العربي والدولي

السفير الكوبي بدمشق: كوبا تدعم حق سورية في الحفاظ على سيادتها واستقلال قرارها الوطني

((وان_متابعة))

أكد السفير الكوبي بدمشق “ميغيل بورتو بارغا” خلال حفل استقبال اقامته السفارة بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وكوبا أن سورية وكوبا ترتبطان بصلات وثيقة من التضامن وروح الكفاح والمقاومة ضد التهديدات المستمرة للولايات المتحدة وحلفائها إضافة إلى وقوفهما معا ضد الاستعمار والعنصرية والصهيونية والإرهاب ويدعمان بعضهما البعض في كل المحافل الدولية.
وأشار سفير كوبا إلى ثبات دعم بلاده لحق سورية في الحفاظ على سيادتها واستقلال قرارها الوطني ونضالها لاستعادة كل شبر من أراضيها.
وفي تصريح للصحفيين لفت معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان إلى أن سورية وكوبا كانتا على مدى التاريخ في دائرة الاستهداف الأمريكي، مشيراً إلى صمود شعبي البلدين في وجه نهج الغطرسة والتبعية التي تحكم سياسة الولايات المتحدة.
وشدد سوسان على ضرورة تعزيز وتعميق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في شتى المجالات لمواصلة مقاومة الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة والتمسك بالقرار الوطني المستقل للبلدين.
وعن مشاركة كوبا في فعاليات الدورة الواحدة والستين لمعرض دمشق الدولي أوضح سوسان أن وجود كوبا في المعرض تأكيد على نهج التحدي للسياسات الأمريكية وأن أمريكا لم تعد تخيف أحداً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار