العربي والدولي

السفيرة الأميركية تطلب من العراق القيام بثلاثة أمور

ة
أكدت السفيرة الأميركية في العراق، إلينا رومانسكي، أن حكومة بلادها عازمة على خلق فرص جديدة في قطاع الطاقة العراقي، مؤكدة على ضرورة قيام العراق بثلاثة أمور، وهي الاستثمار، ومحاربة الفساد، وخلق بيئة عمل لتشجيع رؤوس الأموال الأجنبية للعمل في البلاد.
  
 
وقالت رومانسكي خلال كلمة لها في المؤتمر الثاني للنفط والغاز في العراق (18 شباط 2023)، إن “الولايات المتحدة أطلقت مشروعاً يركز على التطوير الاقتصادي”، لافتة الى أن “واشنطن عازمة على العمل مع رئيس الوزراء لخلق فرص جديدة للبلدين والمنطقة”.
 
وأضافت أن “الشركات الأميركية ستلعب دوراً في تطوير الاقتصاد العراقي والقطاع الخاص”، مبينة أنه “ستتم مناقشة ملف تطوير قطاع الطاقة من قبل الشركات الأميركية مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال مؤتمر ميونخ”.
 
وتابعت رومانسكي أن “الحكومة العراقية تشجع على وجود الشركات الأميركية للعمل في العراق، ويجب وضع خطط جديدة لتوسيع معامل الطاقة وتطوير شبكة الكهرباء”، مؤكدة أن “البنى التحتية للكهرباء في العراق هي مكان جيد لبدء عملية الاستثمار خاصة وأن العراق لديه فرصة لاستثمار الغاز من أجل تقليل انبعاثات الغاز، والمحافظة على البيئة والتخلص من الأجواء المسرطنة”.
 
وأوضحت أن “العراق يجب أن يقوم بثلاثة أمور، وهي الاستثمار، ومحاربة الفساد، وخلق بيئة عمل لتشجيع رؤوس الأموال الأجنبية للعمل في العراق”، منوهة بأن “هذه الاستثمارات ستوفر فرص عمل للعراقيين، لاسيما في ما يتعلق باستثمار الغاز لتطوير القطاع الكهربائي”، بحسب الوكالة الرسمية. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار