العربي والدولي

السجن 14 عاماً بحق فرنسي أدين باعتداءات ’إرهابية’ مرتبطة بسوريا

قضت محكمة استئناف في باريس أمس (الجمعة) بسجن إرهابي فرنسي بارز 14 عاماً بعد إدانته بارتكاب اعتداءات “إرهابية” مرتبطة بسوريا، وفقاً لوكالة “الصحافة الفرنسية”.
  
 
وأيدت المحكمة الحكم الصادر ضد كيفن غيافارش من محكمة أدنى، ولكن قرارها كان أكثر تساهلاً بحيث سمحت له بأن لا يقضي كامل المدة خلف القضبان.
 
كما حُكم على زوجته سلمى «بالسجن ستة أعوام يمكن أن تقضيها في المنزل باستخدام سوار إلكتروني بسبب جهودها في إعادة التأهيل».
 
وطلبت سلمى من المحكمة قبل المداولات ونطق الحكم منحها «الفرصة التي منحتموني إياها بالسماح لي بالعودة إلى عملي ووظيفتي كأم».
 
وكان مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب قد اعتبر أن الأحكام الصادرة من محكمة ابتدائية غير كافية، ما أدى إلى رفع القضية للاستئناف، لكن المدعي العام أقر بأن غيافارش ليس «متعصباً ولا مجنوناً».
 
ويعد غيافارش البالغ 30 عاماً من أبرز الإرهابيين المطلوبين لدى الأمم المتحدة، وقد تم إدراجه في القائمة السوداء عام 2014.
 
ويُشتبه بأنه كان أحد المجنّدين الرئيسيين في تنظيم «داعش» الذين عملوا على جذب الشبان الفرنسيين للقتال في سوريا والعراق، كما أنه كان على معرفة ببعض منفذي هجمات نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في باريس.
 
وادعى الفتى السابق في جوقة الكنيسة والذي ترعرع على يد أم عزباء في بريتاني، أنه قد جرى «إعادة تأهيله».
 
أمضى غيافارش أربعة أعوام في سوريا مع جماعة «فتح الشام»، ثم تنظيم «داعش»، وغادرها في يونيو (حزيران) عام 2016 إلى تركيا حيث تم اعتقاله مع زوجاته ونقلهم إلى فرنسا.
 
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار