العربي والدولي

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مدن أربيل والسليمانية بالعراق

((وان_متابعة))

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية اليوم الثلاثاء استئناف رحلاتها إلى المدن العراقية أربيل والسليمانية، والتي قد علقت منذ نوفمبر الماضي بناءً على التوجيهات التي أصدرتها هيئة الطيران المدني العراقية لجميع شركات الطيران الدولية.

وأوضحت المجموعة في بيان على موقعها الإلكتروني، تابعته /// وكالة ارض اشور الاخبارية // أنها “سوف تدشن 7 رحلات أسبوعياً إلى أربيل والسليمانية، واعتباراً من مطلع مايو ستطلق القطرية رحلة ثانية يومياً إلى أربيل”.

وقال الرئيس التنفيذي للقطرية، أكبر الباكر، إن “أربيل والسليمانية مدن مهمة على شبكة وجهات المجموعة في العراق، بالإضافة إلى بغداد والنجف والبصرة”.

يشار إلى أن هيئة الطيران المدنية العراقية أبلغت شركات الطيران الأجنبية في سبتمبر 2017 بوقف الرحلات إلى كردستان، وذلك رداً على إجراء الأكراد استفتاء لانفصال كردستان عن العراق.

وكانت القطرية قد دشنت رحلاتها إلى العراق في عام 2012 بوصول الرحلة الافتتاحية إلى أربيل، ثم أطلقت رحلاتها إلى العاصمة بغداد ومدن النجف والبصرة والسليمانية.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار