العربي والدولي

البيض التركي والأوكراني الفاسد يدخل الاسواق العراقية ولا إجراءات رغم المناشدات

((وان – بغداد))

باتت ظاهرة غزو البيض التركي والاوكراني الفاسد يغزو الاسواق العراقية على الرغم من المناشدات لجهات رقابية ومنظمات المجتمع المدني بمنع ادخاله.

وشكا عدد من المواطنين من فساد البيض المستورد التركي والاوكراني في الاسواق العراقية وظهور بعض البقع من الدماء في البيض، في حين شكا البعض الاخر من الرائحة النتنة التي تصدر من البيض ومن مسافات بعيدة.

ورغم المناشدات من الجهات الرقابية ومنظمات المجتمع المدني لايقاف دخول هذه الشحنات الا انها لم تجد ايذانا صاغية، مما يعرض المواطنين للخطر من احتمالية الاصابة بالتسمم الغذائي، فيما جددت منظمات المجتمع المدني مناشدة الحكومة والبرلمان العراقي بايقاف تدفق هذه الكميات من البيض واحالة التجار المستوردين والمتعاونين معهم الى الجهات المختصة.

وكان عدد من الجهات الرقابية ومنظمات المجتمع المدني قد ناشدة خلال الاسبوع الماضي رئيس مجلس الوزراء بإيجاد حل لوقف تدفق بيض فاسد عن طريق المنافذ الحدودية من كردستان ومن مناشئ تركية وأوكرانية ودول أخرى وذات صلاحيات منتهية ومن حقول تستعمل أعلاف حيوانية وبعضها يعاد تعبئتها في حقول في كردستان وتصدر إلى بغداد والمحافظات الجنوبية وبدون أي فحص مسبق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار