العربي والدولي

البنتاغون يكشف الدوافع وراء إخفاء أوستن لخبر دخوله المستشفى

في الوقت الذي لم يجد به البنتاغون أي دليل على ارتكاب مخالفات أعلن أن مخاوف متعلقة بالخصوصية ساهمت في السرية التي أحاطت بدخول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى المستشفى للعلاج من السرطان.

وقال البنتاغون أمس الاثنين في ملخص غير سري لمراجعة أمر بإجرائها رئيس هيئة الأركان حول الظروف التي رافقت دخول أوستن المستشفى الشهر الماضي: “كل ما تم فحصه خلال المراجعة لم يظهر أي مؤشر على سوء النية أو محاولة التعتيم”.

ومع ذلك، وجدت المراجعة أن “قوانين الخصوصية الطبية تحظر على مقدمي الخدمات الطبية تشارك المعلومات الطبية مع موظفي الوزير” الذين كانوا أيضا “مترددين في البحث أو مشاركة أي معلومات لم يكونوا على دراية بها”.

وخضع أوستن البالغ 70 عاما في البداية لعملية جراحية بسيطة لعلاج السرطان في 22 كانون الاول، وخرج من المستشفى في اليوم التالي ولكن تم إدخاله مرة أخرى بسبب مضاعفات بينها إصابته بغثيان وألم الشديد في الأول من شباط.

ولم يبلغ البيت الأبيض بدخول أوستن إلى المستشفى حتى 4 شباط، في حين لم يتم إخطار الكونغرس حتى اليوم التالي. ولم يعلم بايدن بتشخيص إصابة وزير دفاعه بالسرطان حتى 9 شباط.

ودعا العديد من أعضاء الكونغرس الجمهوريين إلى إقالة أوستن الذي اعتذر في وقت سابق من هذا الشهر عن إحاطة علاجه بالسرية، لكن بايدن وقف إلى جانبه.

اليوم: الثلاثاء

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار