العربي والدولي

الأمن التركي يعلن اعتقال “عدنان أوكتار” والعشرات من أتباعه

((وان_متابعه))

-انطلقت فجر الأربعاء في 5 ولايات تركية بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه يواجهون تهما مختلفة.

وقالت مصادر أمنية ، إن من بين التهم الموجهة لهؤلاء الملاحقين، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز والاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة و مخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم “عدنان أوكتار”.

وعدنان أوكتار – أو هارون يحيى كما يعرفه البعض – هو رجل أعمالٍ تركي مزعوم يدعي أنه شيخ ديني و قريب من السلطات و له معارف سلطة من أجل تحقيق مآربه و أثار الكثير من الجدل منذ ظهوره، سواءً بسبب حديثه الديني أمام الراقصات و المومسات و هن يلامسنه و يلامسهن أو و ممارساته الشخصية باسم الدين التي يعدها كثيرون مخالفةً لتعاليم الدين الإسلامي.

خاصة أنه موصوف “الداعية الإسلامي” كما يصف نفسه، يظهر في حلقة ليشرح الشريعة وقيم التسامح في الإسلام، لكن بشكلٍ مختلف، إذ يظهر أمام راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس بلا ملابس وأمامهن زجاجات الخمر – في ممارساتٍ يحرمها علماء الإسلام و بذلك لم يحظَ بأي دعم و تأييد من أي جهة .

وكان أوكتار مقدم برامج وضيف دائم على قناته A9TV الواقعة في إسطنبول، التي اغلقتها السلطات في وقت سابق.

ووصل عدد العرائض التي طالبت بإغلاق القناة في ذلك الوقت وإغلاق كل وسائل بث البرنامج إلى 261، في الوقت الذي قدم فيه 151 مواطناً شكاوى تتعلق بإساءة البرنامج

للدين والعرق والمذاهب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار