العربي والدولي

اصابة 38 عسكري اسرائيلي في 24 ساعة بمعارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 38 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في حين أظهر استطلاع رأي أن حزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فقد نصف قوته الانتخابية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عدد الضباط والجنود الذين أصيبوا منذ بداية الحرب بلغ 2748، بينما بلغ عدد الجنود المصابين منذ بداية الهجوم البري 1258.

وما زال 396 جنديا يعالجون في المستشفيات، من بينهم 38 مصابون بجروح خطيرة، و253 بجروح متوسطة، بينما يرقد 105 إثر تعرضهم لإصابات طفيفة.

كما قال الجيش الإسرائيلي إنه ومنذ بداية الهجوم البري على غزة، أصيب 258 عسكريا بجروح خطرة. وهناك 423 إصاباتهم متوسطة، في مقابل 577، إصاباتهم طفيفة.

يذكر أن هذه هي الأرقام الرسمية المعلنة من الجيش الإسرائيلي لكن المقاومة الفلسطينية دائما في صحتها، وتؤكد أن أعداد قتلى ومصابي الاحتلال أكثر منذ لك بكثير.

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قد أعلن قتل 53 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر وقنص 9 آخرين في عمليات نفذتها ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي.

وقال أبو عبيدة -في بيان نشر على الحساب الرسمي لكتائب القسام على تليغرام- إن مقاتلي القسام دمروا خلال الأسبوع الماضي 68 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في القطاع.

وأضاف أنهم أوقعوا العشرات من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة خلال الفترة نفسها.

وتابع أبو عبيدة أنهم استهدفوا الأسبوع الماضي قوات إسرائيلية بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات والأفراد وأسلحة رشاشة، مشيرا إلى أنهم نسفوا 4 منازل وفجروا مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار