العربي والدولي

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات الصين.. وطوارئ بشرق روسيا بسبب الأمطار

ارتفعت حصيلة الانهيارات الأرضية والفيضانات بشمال غرب الصين، إذ أودت، السبت، بحياة شخصين وتسببت في فقدان 16 آخرين، فيما أعلنت 9 بلديات روسية حالة الطوارئ بعد هطول أمطار غزيرة في أعقاب الإعصار “خانون” الذي ضرب اليابان الأسبوع الماضي.
  
 
يأتي ذلك بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات دمرت أجزاء واسعة من الصين وسط أحوال جوية قاسية في أعقاب الإعصار “دوكسوري” الذي وصل إلى اليابسة في إقليم فوجيان الجنوبي قبل 3 أسابيع تقريباً.
 
وقال التلفزيون الصيني CCTV، إن الفيضانات جرفت منزلين في قرية في شيان بشمال غرب الصين في حين تعرضت البنية التحتية مثل الطرق والجسور ومنشآت إمدادات الطاقة لأضرار، مشيراً إلى إرسال فرق بحث وإنقاذ إلى المنطقة.
 
وأضاف أن جبال تشينلينج في شيان ستظل تواجه الظروف الجوية القاسية والتي ستؤدي إلى تآكل التربة وربما المزيد من الانهيارات الطينية.
 
وذكرت التلفزيون الصيني في تقريرين منفصلين أن حركة بعض القطارات توقفت في العاصمة بكين ومدينة هاربين بشمال شرق البلاد، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية.
 
وفي قوانجشي بجنوب غرب البلاد، أدى هطول الأمطار الغزيرة في مدينة نانينج إلى حدوث فيضانات، مما أجبر الركاب في ساعة الذروة على قيادة العربات والدراجات النارية عبر طرق تغمرها المياه.
 
وأقامت السلطات المحلية حواجز للسماح بعمليات تصريف المياه على بعض الطرق بينما أرسلت المدينة ما يقرب من 3 ألاف و900 شرطي لتقديم المساعدة.
 
طوارئ في شرق روسيا
 
يأتي هذا فيما أفادت وكالات روسية بإعلان حالة الطوارئ في 9 بلديات في الشرق الأقصى الروسي، السبت، بعد هطول أمطار غزيرة على قرى في أعقاب الإعصار “خانون” الذي ضرب اليابان الأسبوع الماضي.
 
وبعد أن اجتاح جنوب اليابان، تراجعت قوة “خانون” إلى منخفض استوائي في أثناء مروره عبر كوريا الشمالية، الجمعة، من كوريا الجنوبية.
 
وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن 32 منطقة سكنية انعزلت، وغمرت المياه 543 منزلاً، ومساحات شاسعة من الطرق بحلول، صباح السبت، في الشرق الأقصى الروسي، وهي منطقة في أقصى شرق روسيا والقارة الآسيوية.
 
ونقلت الوكالة عن خدمات الطوارئ، تاكيداً بإعلان حالة الطوارئ في 9 بلديات في منطقة بريموري الواقعة في الشرق الأقصى الروسي وتمثل ميناء فلاديفوستوك المركز الإداري لها.
 
وخرقت المياه سداً كان مشيداً لاحتواء الفيضانات في مدينة أوسوريسك على بعد نحو 100 كيلومتر شمال فلاديفوستوك، بحسب وكالة الإعلام الروسية التي لم تقدم المزيد من التفاصيل.
 
توقعت وكالة الإعلام الروسية هطول أمطار في بعض الأجزاء بالمنطقة هذا الأسبوع تصل إلى مثلي كمية الأمطار التي تسقط خلال شهر.
 
“رويترز”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار