الثقافيةالعربي والدولي

إيلون ماسك يفجر قنبلة بشأن خصوصية مستخدمي تويتر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك في مقابلة أن العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية لديها حق الوصول الكامل إلى نشاط مستخدم تويتر. بما في ذلك DMs. صدمت هذه الاكتشافات مجتمع الكريبتو على التويتر مما تسبب في انخفاض أسعار البيتكوين ودوجكوين بشكل فعال ويتم تداولها الآن باللون “الأحمر”.
  
 
قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك في مقابلة مع فوكس نيوز للمضيف توكر كارلسون أن العديد من الوكالات الحكومية لديها حق الوصول الكامل إلى كل ما يجري على تويتر. كانت حكومة الولايات المتحدة تتجسس أيضًا على الرسائل المباشرة للمستخدمين تحت الإدارة السابقة.
 
“لقد أذهلتني الدرجة التي تتمتع بها الوكالات الحكومية المختلفة بحق الوصول الكامل إلى كل ما كان يحدث في تويتر.”
 
كما علق على عيوب الذكاء الاصطناعي للبشرية. وقال إن الذكاء الاصطناعي “أخطر من سوء إدارة تصميم الطائرات أو الإنتاج السيئ للسيارة”. يعتقد ماسك أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تدمير الحضارة.
 
ومع ذلك، قدم Musk شركته الجديدة للذكاء الاصطناعي مؤخرًا، المسماة X.AI، لمنافسة OpenAI’s ChatGPT.
 
يتفاعل مجتمع الكريبتو على التويتر مع وصول الوكالات الحكومية الأمريكية إلى خصوصية مستخدمي تويتر
 
صُدم مجتمع الكريبتو من أن الوكالات الأمريكية تتجسس بالفعل على الرسائل الخاصة على تويتر. يعتقد البعض أن الحكومة لا تزال تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى النشاط والرسائل المباشرة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Instagram و Telegram و Google.
 
قارن مستخدمو تويتر ما كشف عنه إيلون ماسك بالمراقبة الحكومية غير القانونية التي كشف عنها إدوارد سنودن في عام 2013.
 
يدعي المؤثر في مجال العملات المشفرة، مات والاس. أن حكومة الولايات المتحدة على وشك تنفيذ نظام مراقبة ائتمان اجتماعي شبيه بالصين للتجسس على نشاط المستخدم عبر الإنترنت.
 
انخفضت أسعار البيتكوين والدوجكوين انخفضت جميع العملات المشفرة الكبرى بعد وصول الأخبار إلى مجتمع الكريبتو. كسر سعر البيتكوين (BTC) الحاجز النفسي البالغ 30 ألف دولار وانخفض إلى أدنى مستوى خلال 24 ساعة عند 29816 دولارًا. كما انخفضت ثاني أكبر عملة المشفرة Ethereum (ETH) من 2137 دولارًا إلى 2076 دولارًا.
 
شعرت عملة دوجكوين المفضلة لدى إيلون ماسك بضغط من أخبار خصوصية تويتر وانخفضت من أعلى مستوى خلال 24 ساعة عند 0.0915 دولار. يتم تداول سعر DOGE حاليًا عند 0.0894 دولار، بانخفاض 3٪ من أعلى مستوى خلال 24 ساعة.
 
 
 نقلا عن وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار