العربي والدولي

إيطاليا ترفض المشاركة في التحرك العسكري ضد الحوثيين

أفاد مصدر حكومي، الجمعة، بأن إيطاليا رفضت المشاركة في الضربات الأميركية- البريطانية ضد جماعة الحوثي في اليمن، موضحاً أن روما تفضل انتهاج سياسة “التهدئة” في البحر الأحمر.

وأعلنت الولايات المتحدة، قصف أهداف تابعة لجماعة “الحوثي” في اليمن، بالتنسيق مع بريطانيا وبدعم من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين “لإضعاف قدرتها” على شن هجمات ضد السفن في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها غير مرتبطة بعملية “حارس الازدهار”.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الأمر، لوكالة “رويترز”، إن الحكومة كانت ستحتاج إلى الحصول على موافقة البرلمان للمشاركة في أي عمل عسكري، ما يجعل الموافقة السريعة مستحيلة.

وقال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو لوكالة “رويترز” في وقت سابق الأسبوع الجاري، إنه يجب وقف هجمات الحوثيين بدون إشعال حرب جديدة في المنطقة.

وأوضح كروزيتو، أن مشاركة إيطاليا في أي مهمة بحرية دولية جديدة تحتاج إلى موافقة البرلمان، مما يجعل أي التزام محدد “أمراً معقداً”.

وأعلنت إيطاليا في ديسمبر الماضي، أنها سترسل سفينة بحرية إلى المنطقة بعد طلبات من أصحاب السفن لتقديم الدعم؛ لكنها لم تنضم إلى المهمة التي تقودها الولايات المتحدة، ويبدو أن حلفاء آخرين في الاتحاد الأوروبي ينأون بأنفسهم عن المبادرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار