الرياضية

وطني الصالات يختتم معسكر السليمانية ويشد الرحال إلى بيروت

يحزم منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات، غداً الأحد، أمتعته متوجهاً إلى العاصمةِ اللبنانية بيروت، بعد أن اختتمَ معسكره التدريبيّ الذي أقامه في مدينة السليمانيّة واستمر لنحو 12 يوماً، تأهباً للتصفيات القارية المؤهلة إلى نهائياتِ كأس آسيا.
وأجرى منتخبنا ظهر اليوم السبت الحصةَ التدريبية الأخيرة بهدف الحفاظ على جاهزيةِ اللاعبين من الناحيةِ البدنية والفنية، وذلك لأن موعد الوصول إلى بيروت سيكون في الساعة الثامنة مساء من يوم غد الأحد.
وركز الجهازُ الفنيّ من خلال هذه الوحدة التدريبيّة على تعزيز قُدرات اللاعبين من الناحية البدنية والفنية معاً، حيث بدأت الحصةُ بعملياتِ الإحماء بقيادة مدرب اللياقة البدنية البرازيلي ماريو، ليتولى بعدها المدير الفنيّ ريكاردو كاكاو ومساعد المدرب حسين عبد علي قيادة تدريبات الفريق الفنيّة من خلال تطبيق عددٍ من الخطط التدريبيّة التي أصابت الشقين الدفاعي والهجومي، إضافةً إلى تنفيذ العديد من الجمل التكتيكيّة حال امتلاك الكرة وفقدانها.
من جانبه، أبدى مدرب حراس المرمى البرازيلي “مايكول جونتاس” ارتياحه لما وصل إليه الحراسُ الثلاثة زاهر مهدي وعمر سبتي ومحمد سامي من الجاهزية التامة.
مدير الجهاز الفنيّ البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو، أبدى رضاه عن معسكر السليمانيّة التدريبي، حيث منح هذا المعسكر اللاعبين فرصةً جيدة للتأقلم على الأجواءِ التي تتشابه إلى حدٍ كبير مع الظروف في بيروت، إضافةً إلى إتاحة الفرصة لجميع اللاعبين لإظهار مستوياتهم الفنية، حيث قال كاكاو: إن هذا المعسكر عاد بالفائدةِ الفنية على اللاعبين.
مبيناً: إن النتيجة من الناحيتين الفنية والبدنية جيدة.
ووجه المدربُ البرازيلي كاكاو شكره لرئيسِ اتحاد الكرة عدنان درجال وكل أعضاء المكتب التنفيذي، على دعمهم الكبير للمنتخب.
وفي السياق نفسه، تعرض اللاعبان مصطفى إحسان ومحب الدين جمعة إلى الإصابة، الأمرُ الذي دفع بالجهاز الفنيّ إلى إعادتهما للعاصمة بغداد لتلقي العلاج، في حين قدّم اللاعبُ علي إياد اعتذاره عن الاستمرار في المنتخب بسبب مرض والدته المفاجئ.
معسكر السليمانية كشفَ عن وجودِ العزيمة والإصرار لدى اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، حيث يبذل جميع اللاعبين جهوداً كبيرة للوصول إلى مرحلةِ الانسجام وتطبيق الخطط قبل مقابلةِ المنتخب اللبناني في مباراتين وديتين في السابع عشر والتاسع عشر من شهر أيلول الحالي (أيام الفيفا دي) .
المدير الإداري للمنتخب، علي عيسى، ذكر : إن الأجواءَ الأخوية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، إضافةً إلى التزامهم بالتعليمات المتعلقة بمواعيد النوم والتدريبات والخضوع باحترامٍ لأية تعليمات أخرى تصدر من قبل الجهاز الفني وإدارة الوفد، ساهمت بنسبةٍ كبيرةٍ في نجاح هذا المعسكر.
وأضاف : إن الاتحاد العراقيّ لكرة القدم أكمل كل الإجراءات الإداريّة واللوجستية الخاصة بمعسكر لبنان الذي يستمر عشرة أيام يتخلله خوض مباراتين أمام المنتخب اللبناني، بعد تعذر خوض أي مباراةٍ للمنتخب في معسكري بغداد والسليمانية، بسبب إنتهاء منافسات الدوري الممتاز وعدم وجود فريق جاهز للعب أمامه.
وتضم بعثةُ المنتخب فراس بحر العلوم رئيساً الوفد وعلي عيسى مديراً إدارياً للمُنتخبِ، وريكاردو سوبرال كاكاو مديراً للجهازِ الفنيّ، والمدرب المساعد حسين عبد علي، ومايكول جونتاس بورت مدرباً لحراسِ المرمى، وماريو ادواردو دي اوليفر مدرباً للياقة، وعلي طه مترجماً، وعدي صبار منسقاً إعلامياً ومحمد عامر مصوراً، وطالب حسين مديراً للتجهیزات، وسيف حسن إدارياً، وحبيب جبار ومحمد ولي معالجين، واللاعبين: زاهر مهدي، عمر سبتي، محمد سامي، وليد خالد، رافد حميد، حيدر مجيد، عباس فالح، حارث سعد، طارق زياد، فادي علاء، مهند عبد الهادي، غيث رياض، مرتضى كمال، حيدر كريم، سالم فيصل، مصطفى بجاي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار