الرياضية

وضع خارطة طريق لتطبيق تقنية (الفيديو سبورت) في دوري كرة الصالات الموسم المقبل

أرض آشور – بغداد

وضعت دائرةُ الحكام في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم خارطةَ طريق لتطبيق معايير تقنية (فيديو سبورت) في دوري المُحترفين العراقيّ لكرة الصالات للموسم المُقبل من خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، مع الفريق الخاصّ من الاتحادِ الدولي FIFA.
وجرى الاجتماعُ عبر المنصةِ الإلكترونية، ورأسه مدير دائرة الحكام بالاتحادِ العراقيّ لكرة القدم علي صباح ومساعد مدير الدائرة عماد عبد الرزاق والدكتور نجاح رحم عن فريق VAR في العراق، فيما مثّل الاتحاد الدوليّ لكرة القدم (الفريق الخاص بتطبيق تقنية دعم الفيديو لحكام الصالات) السادة دومينك والمحاضر الدولي بيدرو الإسباني؛ والمحاضر الدولي إسماعيل الحافي ممثل FIFA في منطقة غرب آسيا، وذلك من أجل الاتفاق على خارطةِ الطريق وإنجاز المتطلبات الأساسية والمعايير الخاصة بنظام تطبيق التقنية، والحصول على الرخصة والموافقةِ النهائية من قبل FIFA للسماح بتطبيق التقنية في الدوري العراقيّ لكرة الصالات للموسم المقبل 2024/ 2025.
وكانت توجيهاتُ رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم «عدنان درجال» قد صبت على ضرورةِ تطبيق تقنية الفيديو سبورت للصالات في دوري المحترفين.
وتعدُّ هذه هي الخطوة الأولى ونقطة البداية بخُصوصِ تطبيق التقنيةِ لحكام الصالات، والتي من المؤمل إقامة ورش عمل ودورة دولية الشهر المقبل يحاضر فيها المحاضر الأول في العالم لكرة الصالات الإسباني بيدرو.
ويحتاج نجاحُ عملية تطبيق تقنية (فيديو سبورت) إلى تكاتفِ الجهود والتعاون الكبير من الجميع سواء الحكام والمدربين أو الإداريين لإنجاح هذه التجربة، والذي يعد العراقُ من الدول الأولى في المنطقةِ الذي يسعى إلى تطبيقها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار