الرياضية

وضع السباحة كمنهج تعليمي في المدارس والمنتديات.. وزير الشباب والرياضة : تواجد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة في بغداد مهد الطريق لمستويات عليا من التعاون

اكد وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع ان زيارة رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والالعاب المائية السيد حسين المسلم الى بغداد، قد مهدت الطريق الى تعاون مستقبلي كبير مع المؤسسات الرياضية والتعليمية في العراق.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في بغداد اليوم الاحد 29 – 1 – 2023، وحضره رئيس الاتحاد العراقي للسباحة والالعاب المائية السيد خالد كبيان، واضاف ان العمل الجمعي والتعاون بين المؤسسات الرياضية ووزارة الشباب والرياضة يفضي الى نتائج ايجابية مهمة على مستوى تطور الرياضة عموما والسباحة بشكل خاص كما حصل اليوم من تفاهمات معمقة مع الاتحاد الدولي للسباحة ممثلا برئيسه السيد المسلم وبصورة مركزة فيما يخص توسيع قاعدة اللعبة بدعم من الاتحاد الدولي ومشاركة وزارة الشباب ووزارة التربية واتحاد اللعبة واللجنة الاولمبية بهدف محو الامية للعبة السباحة ونشرها كمنهج تعليمي في المدارس فضلا عن دعم اللعبة نوعيا واقامة البطولات في العراق.
وشدد المبرقع على ان الدعم الحكومي الكبير لقطاعي الرياضة والشباب من مجلس الوزراء وشخص دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني كان له ابلغ الاثر في التوجه الجاد نحو الرياضة واكمال البنى التحتية وتوفير جميع الاحتياجات ، كمطلب اساسي مهم شعبيا وجماهيريا للنجاح كما لاحظنا ذلك في بطولة الخليج الاخيرة في البصرة ونجاحها الكبير، موضحا ان جميع الالعاب الرياضة ستشهد ذات التالق والازدهار مستقبلا وتوفير جميع مستلزمات النهوض بها، مقدما شكره وتثمينة لما قدمه الاتحاد الدولي للسباحة وروح التعاون لرئيسه المسلم.
واعرب المسلم عن شكره وتقديره للاستقبال الحافل من وزير الشباب والرياضة وقدم التهنئة له لمناسبة نجاح بطولة الخليج في البصرة وفوز العراق للمرة الرابعة بكأس البطولة، مؤكدا ان الاتحاد الدولي بحث مطولا مع وزارة الشباب واللجنة الاولمبية واتحاد السباحة، أهم سبل تطوير اللعبة في العراق والسعي الجاد للارتقاء بالسباحين العراقيين من خلال مشاريع دعم يسعى الاتحاد الدولي للعبة تقديمها للعراق ونشرها كأساسيات في المدارس.
مشيرا ان العراق يقع في طليعة اهتمام الاتحاد الدولي للسباحة كأحد البلدان المشمولة بمشروع محو الأمية في السباحة وهو مشروع يتبناه الاتحاد الدولي للعبة لتعليم الصغار أساسيات السباحة ونشر ثقافة الالعاب المائية.
واشار المسلم ان قاعدة التعاون تشمل جميع المؤسسات في العراق ومنها وزارة التربية، مثمنا الجهود والدعم الحكومي المركزي الكبير للرياضة في العراق وهو ما يؤهله لاقامة البطولات الرياضية مهما كان حجمها.
وقدم المسلم شكره لوزير الشباب والرياضة السيد احمد المبرقع على ما ابداه من رغبة كبيرة للتعاون في شتى المجالات ذات الهدف المشترك.
وفيما يتعلق بالمسابح الخاصة في السباقات اكد رئيس الاتحاد العراقي للسباحة السيد خالد كبيان ان رئيس الاتحاد الدولي يدعم توجهنا في اقامة البطولات ونشر اللعبة ولا يشترط ان تكون المسابح بطول 50م، وهو ما يوفر فرصة طيبة لاستثمار المنشات الرياضية الخاصة على اكمل وجه .
جدير بالذكر ان المؤتمر الصحفي قدم له واداره مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة حسام حسن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار