الرياضية

وزير الشباب يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ويبحث معه آلية التعاون المشترك

((وان_بغداد))
التقى وزير الشباب والرياضة السيد “أحمد المبرقع” في مكتبه الخاص، الأحد ٢٩-١-٢٠٢٣، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة “حسين المسلم”، وجرى خلال اللقاء بحث آلية التعاون المشترك بين المؤسسات الرياضية التابعة للاتحاد الدولي للسباحة، ونشر اللعبة في العراق وتطورها.

وقدم “المبرقع” شرحاً مفصلاً عن الخدمات التي توفرها وزارة الشباب والرياضة، التي تسهم في تطوير اللعبة، واستحداث المراكز التخصصية لتطوير الفئات العمرية، منوهاً أن العديد من المنشآت الرياضية، بضمنها المسابح الأولمبية، والأخرى الخاصة بالتدريب، سيتم افتتاحها بالمستقبل القريب، وتكون على أتم الجاهزية لاستضافة البطولات الإقليمية والدولية، وبدعم مركزي من الحكومة في بغداد.

من جهته عبر “المسلم” عن امتنانه من حفاوة اللقاء، وما لمسه من روح تعاون أصيلة، ورغبة صادقة لتطوير الالعاب المائية في العراق ونشرها، معرباً عن ثقته بنجاح أية بطولة تقام في العراق، لتوافر عناصر النجاح فيها، واستعداد الاتحاد الدولي لمد العراق بالخبرة اللازمة، وتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك بهذا الاتجاه.

وأبدى “مسلم” استعداد الاتحاد الدولي، لإرسال الخبراء من أجل إقامة دورات تدريبية في العراق، ونشر اللعبة في مختلف المحافظات العراقية.

وحضر اللقاء مدير عام العلاقات والتعاون الدولي في الوزارة “حسام حسن”، ومستشار رئيس مجلس الوزراء للرياضة رئيس الاتحاد العراقي للسباحة والرياضات المائية “خالد گبيان”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار