الرياضية

وزارة الشباب والرياضة تناقش مع الجانب الفرنسي تطوير كرة القدم للسيدات في العراق

ناقشت وزارة الشباب والرياضة مع الجانب الفرنسي جملة من المقترحات التي تتعلق بالمشروع الفرنسي لتطوير كرة القدم للسيدات في العراق، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى السفارة الفرنسية بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة الدكتور موفق عبد الوهاب، وسعادة السفير الفرنسي ببغداد السيد إيريك شوفالييه، والدكتورة رشا طالب والدكتورة نبراس كامل عن الاتحاد العراقي لكرة القدم، ومنسق المشروع السيد ثائر كاظم، وعبر المنصة الإلكترونية كل من ممثل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وممثل وزارة الشباب في اقليم كوردستان .
وفي مستهل الجلسة نقل “عبد الوهاب” تحيات وزير الشباب والرياضة السيد “احمد المبرقع” للمجتمعين.
وقال: إن الرياضة النسوية في العراق تحتاج لعمل كبير وتظافر جهود جميع المؤسسات وفي طليعتها وزارة الشباب والرياضة، للنهوض بواقع الرياضة النسوية عمومًا، وكرة القدم على وجه التحديد.
واضاف: ان الرياضة النسوية في العراق لها امتداد تاريخي عميق ونتائج كبيرة على الصعيدين العربي والقاري والدولي فيما سبق، ويوجد الان خامات ممتازة لها مستقبل واعد سواء في كرة القدم او باقي الالعاب، وستكون الوزارة سباقة في دعم هذا المشروع والاستفادة من الخبرات والقدرات الفرنسية التي لديها سمعة طيبة على الصعيدين الأوروبي والدولي .
من جهته، أعربَ السفير الفرنسي إيريك شوفالييه، عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً: إن الرياضة النسوية، وتحديداً كرة القدم، تساعد بالتعريفِ والإسهام في الكثير من القيم الايجابية، مضيفاً: إن هذا البرنامج سيكون باباً لفتح افاق التعاون لتنفيذ الكثير من البرامج لصالح النساء العراقيّات.
يذكر ان الهدفُ من المشروع هو تطويرُ وتأهيل القيادات الإدارية النسويّة وإشراك المُدربات والحكمات واللاعبات في معايشاتٍ مع نظيراتهن الفرنسيات، والمشاركة في المعسكرات التدريبيّة بالتنسيق بين الاتحادين العراقي ونظيره الفرنسي لكرةِ القدم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والسفارة الفرنسية في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار