الرياضية

هل تقترب مسيرة نادال من نهايتها بعد انسحابه من بطولة أستراليا

في نبأ حزين لعشاقه الذين انتظروا عودته طويلا، أعلن نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، الأحد، عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من جراء تعرضه لتمزق عضلي.

وجاء التطور المفاجئ بعد أسبوع من عودة نادال إلى الملاعب، إثر غيابه لمدة عام بسبب الإصابة أيضا.

وكشف نادال (37 عاما)، المتوج بـ22 لقبا كبيرا عبر موقع “إكس” (تويتر سابقا)، بعد يومين من خسارته في ربع نهائي دورة بريزبين، أن لديه مخاوف بشأن فخذه الذي تم علاجه جراحيا مؤخرا، بعد أن احتاج إلى فترة راحة طبية خلال المجموعة الثالثة من خسارته في ربع نهائي البطولة أمام الأسترالي جوردان تومسون، الجمعة.

وقال “الماتادور” إن الأمر يبدو وكأنه مشكلة عضلية أكثر من مشكلة الأوتار التي سببت له الكثير من الألم في مثل هذا الوقت من العام الماضي.

وتابع: “خلال مباراتي الأخيرة في بريزبين، تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلة، مما جعلني أشعر بالقلق كما تعلمون”.

وأضاف “بمجرد وصولي إلى ملبورن، أتيحت لي الفرصة لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي وكان لديّ تمزق صغير في العضلات، ليس في نفس الجزء الذي تعرضت فيه للإصابة (السابقة)”.

واعتبر نادال أن هذا الأمر “خبر جيد”، على حد تعبيره.

وتابع: “في الوقت الحالي لست مستعدا للمنافسة على أعلى مستوى في مباريات من 5 مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لرؤية طبيبي والحصول على بعض العلاج والراحة”.

واستهل نادال عودته بالمشاركة في بريزبين، إحدى دورات 250 نقطة، لكن مغامرته انتهت في ربع النهائي أمام تومسون 7-5 و6-7 (8/6) و3-6.

واعتبر البعض أن غياب نادال عن بطولة أستراليا المفتوحة يعني أنه لعب في ملبورن بارك للمرة الأخيرة، بعدما كان صرّح في وقت سابق أن عام 2024 سيكون بـ”نسبة عالية” عام وداعه لهذه البطولة.

وأكد في بريزبين أن حالته الصحية ستكون العامل الحاسم في أي قرار سيتخذه في المستقبل بشأن مواصلة اللعب بعد هذا الموسم.

وابتعد نادال، المصنف أول عالميا سابقا عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 يناير 2023، لإصابة في فخذه أجبرته على الخضوع لجراحتين والتقهقر للمركز 672 عالمياً، علما انه شارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

ووقع نادال في فخ الإصابات المتكررة، التي باتت جزءا من مسيرته الطويلة المثقلة بالألقاب والإنجازات، وتعرض لإصابات في ركبته ومعصمه وقدمه، مما جعل منافسه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتقدم عليه بعدد الألقاب في بطولات غراند سلام (24).

وبدوره، يعاني ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، من سحابة من الإصابات تخيّم عليه قبل افتتاح البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، إذ احتاج الصربي إلى علاج بسبب مشكلة في معصمه الأيمن خلال كأس يونايتد للفرق المختلطة الأسبوع الماضي، قبل أن يلقى هزيمة أطاحت بصربيا خارج البطولة.

وهيمن نادال على بطولة فرنسا المفتوحة بإحرازه اللقب 14 مرة، علما بأنه استهل باكورة ألقابه بعد أيام قليلة من بلوغه سن الـ19 عاما في العام 2005، وآخرها في 2022.

كما توّج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 4 مرات (2010 و2013 و2017 و2019)، وفاز في ويمبلدون عامي 2008 و2010، وبأستراليا مرتين (2009 و2022).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار