الرياضية

نادي القاسم يقرر عدم خوض المباريات بوجود الـVAR

أكد مدرب نادي القاسم علي جبار، اليوم الجمعة، أن قرار انسحاب فريقه أمام القوة الجوية إداري وليس فنيا، فيما اعلنت ادارة النادي في بيان عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق مستقبلا في حال وجود الـVAR وحكامه.

وقال جبار عقب انسحاب فريقه، إن “انسحاب فريق القاسم أمام القوة الجوية كان قرارا اداريا وليس فنيا”، مبينا، أن “القرار جاء نتيجة احتساب ركلة جزاء مشكوك بصحتها”.

وأضاف، أن “الفريق قدم شوطا جيدا وتمكن من خلق أكثر من فرصة أمام القوة الجوية”.

بيان للنادي حصلت قال انه “يبدو إن حكام الـVAR أصبحوا مستهدفين لنادي القاسم الرياضي في دوري نجوم العراق.
واضاف النادي، انه “ففي المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى الـVAR، رغم إننا ثبت لدينا وبالدليل عدم صحتها، وقد أكد ذلك الحكم الدولي السابق عادل القصاب في برنامج انت الحكم”.
وتابع، “اليوم تعاد نفس القضية في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقل ما يقال عنها انها مضحكة بعد أن عاد حكم المباراة الى الـVAR، مما اضطرنا إلى الإنسحاب من المباراة في الدقيقة 35من المباراة احتجاجا على الظلم التحكيمي من قبل حكم سبق وأن ظلمنا سابقا في أكثر من مباراة وافقدنا قرابة ال١٥ نقطة ، وانهى الحكم المباراة بعد مرور تسع دقائق من انسحابنا ولم يلتزم بالوقت القانوني والبالغ 15دقيقة”.
وانهى بالقول، إن “إدارة نادي القاسم وبعد هذا الظلم قررت عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود ال VAR وحكامه ، وستخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بذلك بكتاب رسمي”.

وانسحب فريق القاسم من مباراته أمام القوة الجوية بعد اعتراض مدير فريق القاسم حميد نعيم على احتساب حكم المباراة سالم عامر ركلة جزاء للقوة الجوية ضمن منافسات الجولة 16 لدوري نجوم العراق لكرة القدم.

وجرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم الجمعة عند الساعة السابعة مساءً ومشت المباراة طبيعية حتى الدقيقة 29 لينهي حكم اللقاء المباراة بعد انتظار تاركا القرار النهائي لاتحاد الكرة.

وانسحب القاسم من المباراة احتجاجا على احتساب الحكم سالم عامر ركلة جزاء للقوة الجوية بعد ضرب حارس المرمى لاعب القوة الجوية أيمن حسين.

وبعد انتظار حكم اللقاء الفترة القانونية انهى سالم عامر المباراة في الدقيقة 38.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار