الرياضية

مواجهات بين الباريسي و البافاري .. أفضلية رقمية للفرنسيين و نوعية للألمان

سيف معتز محي

سهرة كروية ينتظرها عشاق الكرة المستديرة يوم غد الثلاثاء بلقاء يجمع فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي و بايرن ميونخ الألماني على ملعب حديقة الامراء بالعاصمة باريس في اطار ذهاب الدور الثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا و هي واحدة من المواجهات المرتقبة التي ينتظرها محبو الكرة بشغف كبير.

وسبق للناديين ان تقابلا 11 مرة باحتساب مباريات الذهاب و الاياب و جميعها كانت في ادوار مختلفة من مسابقة دوري ابطال اوروبا .

و يمتلك باريس سان جيرمان تفوقا رقميا على بايرن ميونخ في عدد الانتصارات بستة انتصارات مقابل خمسة غير ان النادي البافاري يمتلك تفوقا نوعيا يمنحه الافضلية المعنوية في المواجهة المتجددة بينهما.

فرغم الانتصارات الستة التي حققها باريس سان جيرمان إلا انه لم يسبق له ان اقصى بايرن ميونخ من المنافسة سوى مرة واحدة.
اما المواجهة الاهم والتاريخية فكانت في اغسطس العام 2020 في نهائي دوري ابطال اوروبا في العاصمة البرتغالية لشبونة و دون حضور الجمهور بسبب جائحة كورونا و رغم هيمنة باريس سان جيرمان على اغلب مجريات المباراة إلا ان الفعالية كانت تنقصه حيث اهدر لاعبوه فرصا كثيرة عكس بايرن ميونخ الذي اقتنص هدفا قاتلا بأقدام فرنسية للمهاجم كومان منح التاج القاري للألمان.
و بعد نهائي لشبونة تجددت المواجهة بينهما في الموسم الموالي في الدوري الربع النهائي فوجدها باريس سان جيرمان فرصة للثأر و نجح في ذلك بعدما فاز في المانيا بثلاثة اهداف لهدفين قبل ان يخسر في فرنسا بهدف نظيف ليتأهل بفضل اهدافه خارج الديار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد