الرياضية

منتخب شباب “المواي تاي” يتوجه الى بانكوك للمشاركة ببطولة العالم

((وان – بغداد))

غادر صباح اليوم الاربعاء, وفد منتخب الشباب بالمواي تاي الى العاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك للمشاركة في منافسات بطولة العالم.
ومن المقرر ان تفتتح فعاليات البطولة رسميا بعد غد الجمعة وتستمر لغاية العاشر من الشهر الحالي، وبمشاركة اكثر من 80 دولة من مختلف قارات العالم.
وتألف الوفد المغادر الى تايلاند كل من مصطفى جبار علي رئيسا، وضم في عضويته كلا من الحكمين حسن جبار محمد وعباس صالح فنجان، وذلك لقيادة نزالات بطولة العالم، والمدربين علي ساهر عبد الواحد وعادل جواد عبد كاظم.
كما ضم الوفد ثمانية لاعبين، هم، حسن هاشم عبد الله وزن 42 كغم ومحمد علي مشجل وزن 48 كغم وسجاد بشير جبر وزن 45 كغم واياد عبد الهادي مردان وزن 51 كغم وهند بهاء الدين رحمة وزن 81 كغم وحسين عبد الرحيم شلش وزن 60 كغم ومحمد عدنان جلال وزن 57 كغم وهادي فريدون قادر وزن 54 كغم واللاعبة زينب علي عبد الكاظم وزن 36 كغم.
وأكد رئيس الوفد العراقي، مصطفى جبار، ان “استعداد المنتخب لبطولة العالم كان اكثر من جيد من خلال المعسكر التدريبي الداخلي الذي اقيم في المركز التدريبي للمنتخبات الوطنية بالعاصمة بغداد واستمر لمدة عشرة ايام تحت اشراف المدربين عادل جواد وعلي ساهر، حيث شهدت الوحدات التدريبية اليومية منافسات قوية وشديدة بين اللاعبين المشاركين من اجل الوصول الى اتم الجاهزية قبيل المشاركة في بطولة العالم لفئة الشباب”.
وأضاف “بالدعم المتواصل من قبل اللجنة الاولمبية ممثلة برئيسها رعد حمودي، وايضا الامين العام حيدر علي حسين والامين المالي سرمد عبد الاله، وبقية اعضاء المكتب التنفيذي من حيث توفير جميع احتياجات المدربين واللاعبين، وكذلك مستلزمات نجاح المشاركة العراقية في المحفل العالمي الكبير الذي نأمل ونطمح فيه ان يكون المنتخب رقما صعبا من خلال تحقيق النتائج الايجابية وصولا للمنافسة بقوة على احراز الاوسمة الملونة برغم صعوبة المهمة نتيجة مشاركة عدد كبير من ابرز واقوى المنتخبات العالمية على صعيد رياضة المواي تاي امثال تايلاند وروسيا واسبانيا وتركيا وبيلاروسيا وفرنسا وكازاخستان”.
واوضح جبار ان “معظم اللاعبين الذين يشكلون قوام المنتخب الشبابي يشاركون للمرة الاولى في هكذا محفل عالمي مهم ، وبالتالي ستكون فرصة جيدة لهم لتطوير قابلياتهم وامكاناتهم من خلال الاحتكاك مع ابطال العالم، ولكن هذا لا يمنع من المنافسة على احراز الاوسمة الملون” مشيرا الى ان “المشاركة العربية ستكون ممثلة بسبعة منتخبات هي العراق والمغرب ومصر ولبنان وفلسطين والاردن والامارات”.
وتمنى ان “تحقق المنتخبات العربية نتائج متميزة والحصول على العديد من الاوسمة المنوعة، وهذا ليس بالأمر الغريب او الصعب على الابطال العرب الذين سبق وان سجلوا انتصارات كبيرة في المحافل العالمية خلال النسخ الماضية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار