الرياضية

منتخب “السامبا” يصدم جماهيره بالتعادل مع سويسرا

((وان – بغداد))
في “مباراة صعبة” لم تفلح البرازيل في فك “شيفرة” سويسرا، لتتعادل معها بهدف لمثله في مستهل مشوارها بمونديال روسيا 2018.

ومع صافرة البداية في ملعب “روستوف”، حاولت سويسرا مفاجأة البرازيل، فتلقى “بليريم دزيمايلي” عرضية من “سيردان شاكيري” داخل المنطقة، لكنه أكملها بتسديدة “غير متقنة” علت المرمى.

إلّا أن “باولينيو” فرض النسق البرازيلي بعد كرة مررها “نيمار” وتابعها الأول برعونة، لتمر من جانب المرمى السويسري لتسجل الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء، إذ أنه تبعتها أخرى لم تكلل بالنجاح، بعد أن أرسل باولينيو كرة في المنطقة منعها الحارس “يان سومر” من الوصول “لغابرييل خيسوس”.

في حين كان للبرازيل ما تريد في الدقيقة 20، عندما سدّد “فيليب كوتينيو” مقصية رائعة سكنت يسار سومر، معلناً بذلك تقدّم “السامبا”.

وبعد الهدف تبادل المنتخبان السيطرة على منتصف الملعب، مع تراجع المنتخب “اللاتيني” إلى الخلف، فحاولت سويسرا على استحياء استغلال ذلك لمعادلة الكفة، إلّا أن “تياغو سيلفا” كاد أن يسجل الهدف الثاني للـ “السيليساو”، في الوقت الإضافي بعد أن تابع ركنية نفذها “كوتينيو” برأسية قوية مرت فوق المرمى.

ولم تمضِ 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى استغل “ستيفن زوبر” غياب رقابة الدفاع البرازيلي عنه، ليحقق التعادل للمنتخب “الأحمر”، بعد ركنية نفذها “شاكيري”.

حينها استفاقت البرازيل لتستحوذ على الكرة وتحاول العودة إلى التقدّم، إذ تجسد ذلك سريعاً بتسديدات قوية ومحاولات اختراق، تناوب عليها “نيمار وكوتينيو” دون أن يفلحا.

ورغم ذلك لم تغب الخطورة السويسرية، المتمثلة بـ “محرك” الفريق “شاكيري”، بالإشتراك مع “دزيمايلي”، حيث أنهم أشغلا دفاع “السامبا”، بعد افتكاك الكرة وإرسالها صوب الهجوم.

كما وقف “الحظ والحارس سومر” في وجه الهجوم البرازيلي، لينتهي اللقاء بالتعادل ويحصل كل من المنتخبين على نقطة يتيمة.

تجدر الإشارة إلى أن صربيا هزمت كوستاريكا بهدف نظيف، في وقت سابق، الأحد، ضمن المجموعة الخامسة أيضاً.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار