الرياضية

منتخبنا الوطني للصالات يباشر تدريباته في الإمارات

((وان / بغداد))
حطت بعثةُ منتخبنا الوطني لكرة الصالات رحالها في مدينة خورفكان الساحلية الواقعة بمدينة الشارقة الاماراتية، وذلك للدخول في معسكرٍ تدريبي قصير يسبق إنطلاق مواجهتي الملحق الآسيوي أمام المنتخب التايلاندي.
واستقرت البعثة في مقر إقامتها بفندق اوشيانك، حيث انطلقت رحلة المنتخب من مطار النجف الدولي في الساعة 15 : 4 عصر أمس الثلاثاء، والوصول إلى مطار دبي في الساعة السادسة والربع مساءً، ثم الانتقال إلى مدينة خورفكان التي تبعد عن مطار دبي 120 كم،
وسارت جميع الإجراءات الإدارية بصورة جيدة، بفضل الإعداد المسبق من قبل الهيأة التطبيعية في الاتحاد العراقي لكرة القدم والجهاز الإداري المرافق للمنتخب، لذلك لم تواجه رحلة المنتخب أية مشكلة تذكر.
وأشادَ عضو الهيأة التطبيعية، رئيس الوفد، الدكتور أسعد لازم، بالانضباط العالي والحرص الشديد الذي ظهرت عليه بعثة أسود الرافدين وعزمهم على تحقيق الهدف الأهم والأسمى وهو قطع تذكرة التأهل الى كأس العالم بتخطي المنتخب التايلاندي في مواجهتي الحسم.
وقال لازم: إن المنتخب يتمتع بمعنويات عالية، وهو قادرٌ على تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة الصالات.
مشيرا إلى: أن الجميع يعمل كخليةِ نحل، وهذا ما يدعونا إلى الاطمئنان على حال منتخبنا في مباريات الملحق الآسيوي.
واستقبلَ الأمينُ العام لنادي خورفكان، عمار علاي، والمدير الإداري للنادي عبد الله زينل، وعدد من أعضاء الإدارة، وفد منتخبنا الوطني عند وصوله الى مقر إقامته، وقدّم “علاي” باقة ورد الى رئيس البعثة العراقية الدكتور أسعد لازم، عبّر من خلالها عن سعادتهم الغامرة بتواجد المنتخب العراقي في بلدهم الثاني الامارات، مؤكدا: ان إدارة نادي خورفكان وفرت جميع الأمور التي من الممكن أن تساهم في تمكين المنتخب العراقي من خطف بطاقة التأهل الى كأس العالم. معربا عن سعادته وجميع إخوانه بالنادي بوجود المنتخب العراقي في دولة الامارات العربية المتحدة.
من جانبه، قدم الدكتور “أسعد لازم” شكره وامتنانه للحفاوه التي وجدها الوفد العراقي من قبل الأشقاء في الامارات، وبالتحديد الهيأة الإدارية لنادي خورفكان، وحسن استقبالهم الذي ينم عن عمق العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين.
وأجرى منتخبنا الوطني مرانه الأول بقيادة المدرب هيثم عباس بعيوي، حيث بدأ التدريب بإجراء عمليات الإحماء وفك العضلات قبل الدخول في الوحدة التدريبية الأساسية التي اشتملت على عدد من المحطات ذات الحمل البدني والمجهود البسيط، وذلك حفاظاً على سلامة اللاعبين وعدم تعرضهم لأي حالات إرهاق أو تعب جراء السفر.
وتدرب حراس المرمى بشكل منفصلٍ عن مجموعة اللاعبين، بقيادة مدربهم حسين شلال، حيث شمل المران على تسديد الكرات البعيدة والقريبة، إضافة إلى كيفية التصدي للحالات الثابتة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار