الرياضية

مركز افرست يقم ندوة بعنوان الطريق الى كاس العالم 2026

الطريق الى كاس العالم 2026 على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين

محللو ونجوم وخبراء الكرة العراقية يتفقون على جملة من النقاط الخاصة بمسيرة منتخبنا في تصفيات كاس العالم (2026 ) . حيث اجمع الأساتذة والدكاترة والنجوم والمدربين : ( عبد الاله عبد الحميد ود . كاظم الربيعي ود. قاسم لزام ود خلف كريم و د . كريم فرحان ود . هلال عبد الكريم والنجوم الكابتن .. بسام رؤوف وعباس عطية وخالد محمد صبار ) اقتفوا على عدد من النقاط :-
1- المجموعة ليست سهلة .
2- فرصة غير مسبوقة للتاهل .
3- يجب توحيد الجهود لدعم المنتخب .
4- الاعلام والجماهير محور أساس يجب الالتفات اليه .
5- العامل النفسي وادارته مهم جدا .
6- التنسيق بين الأندية والاتحاد بشكل مكثف لحماية لاعبي المنتخب .
7- حاجة الدعم الحكومي المتواصل المادي واللوجستي والرعاية والحضور الدائم لحل كل اشكال وتقديم المطلوب .
8- تشكل لجان تحليلية مختصة بكل بمنتخب معين من المنافسين لتقديم المشورة والنصائح والاقتراحات لجهات المعنية .
9- الاهتمام بالمرحلة الأولى من التصفيات ومحاولة التاهل عبر الأول الثاني من المجموعة وعدم التفكير بالمركز الثالث لان حساباته معقدة جدا .
10- المنتخبات العربية اخطر علينا حتى من منتخب كوريا الجنوبية الذي سيضطر للسفر خمس مرات الى الخليج والشرق الأوسط مما يتعبه الامر وسيصب بصالح منتخبنا .
11- عدم الانجرار نحو متهات ومواقف تشنجية وعدائية لا داع لها سيما تلك التي تثار عبر وسائل الاعلام والتواصل .
12- ان الفرق العربية جيد ومستعد ولديها الرغبة والفرصة بالتاهل مما سيصعب المهمة ويجعلنا نركز في جميع المباريات دون أي تساهل مع أي فريق .
بعد ذاك فتح باب النقاشات والمداخلات الذي دعم بكثير الآراء التي كتبت ورفعت الى اهل الاختصاص والمعنين التي نامل ان تأخذ بنظر الاعتبار لان صعود منتخبنا الى كاس العالم 2026 مطلب شعبي وحكومي وهدف اجتماعي كبير نحتاجه ونعمل اليه ولا يتحقق بيد واحد او يختزل باسم معين فالجميع معنيون ومسؤولون وكل عليه واجب محدد يؤديه في مهمة وطنية تهم كل العراقيين وبكل مكان .
ثم وزعت الضيافة والتقطت الصور التذكارية وأجريت اللقاءات الجانبية والتلفازية والصحفية التي غطتها كثير من وسائل الاعلام الحاضرة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار