الرياضية

مدرب منتخب الناشئين يكشف: بطولة غرب آسيا محطة إعداد حاسمة لتصفيات أمم آسيا

أكد مدرب منتخب الناشئين أحمد كاظم أن الكادر التدريبي واتحاد كرة القدم اتفقا على اعتبار بطولة غرب آسيا محطة إعدادية للفريق استعداداً لتصفيات كأس أمم آسيا.

وقال كاظم في تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية، إن الفريق مستمر في تدريباته ويخوض مباريات مع أندية الدرجة الثانية كجزء من التحضيرات استعداداً لبطولة غرب آسيا التي ستنطلق يوم التاسع من الشهر الجاري.

وأشار كاظم إلى أن المنتخب يضم ثلاثة لاعبين محترفين وهم أسفر علي، يوسف بلال، ومراد فؤاد، حيث يلعب الأول في فنلندا، والثاني في السويد، والثالث في هولندا. سوف يتواجدون قبل موعد انطلاق البطولة، مؤكداً تعذر الاستعانة ببعض اللاعبين المحترفين نتيجة صغر أعمارهم وعدم إمكانية سفرهم إلا رفقة أولياء أمورهم.

وشدد كاظم على أن أبواب المنتخب مفتوحة أمام كل اللاعبين المحليين والمحترفين، موضحاً أنه يعمل على اختيار الأكفأ والأفضل لتمثيل العراق.

وبيّن أن بطولة غرب آسيا هي تحضيرية لتصفيات آسيا، وقد تم الاتفاق مع اتحاد كرة القدم ورابطة الليغا على اعتبار البطولة محطة إعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس أمم آسيا.

وكشف كاظم أن التصفيات الآسيوية ستبدأ يوم الثالث والعشرين من تشرين الأول المقبل، وستكون هناك فترة زمنية تقارب الشهر بين انتهاء البطولة وبدء التصفيات.

ورغم أمله في إحراز اللقب، أقر كاظم بأن استعدادات الفرق الأخرى المشاركة في البطولة تفوق استعدادات فريقه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار