الرياضية

مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات ويحدد موقعين للملعب السعودي “موسع”

((وان – بغداد))
أصدر مجلس الوزراء، عدة قرارات فيما حدد موقعين للملعب الرياضي الذي أهدته السعودية للبلاد”.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أن “مجلس الوزراء، عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث وافق مجلس الوزراء على تحديد الموعد المختار لمشروع الملعب الذي تبرعت به المملكة العربية السعودية بموجب التفضيل الآتي، {التفضيل الاول: موقع بسماية، التفضيل الثاني: موقع الرشيد}، على ان يقترن ذلك بالعمل المتزامن مع انشاء الطريق الرابط مع شبكة الطريق الدولي ومن خلال التشاور مع الجانب السعودي عبر المجلس التنسيقي السعودي – العراقي”.
وأقر مجلس الوزراء، توصية لجنة الشؤون الاقتصادية وتشمل “الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة التخطيط ذي العدد ٢ / ٥ / ٢٤٣٢٠ والمؤرخ في ٣١ / ١١ / ٢٠١٧ بشأن استثناء مستشفى النعمان من قرار مجلس الوزراء رقم [٣٤٧] لسنة ٢٠١٥ بشأن آلية الدفع بالآجل ومعالجته المشاريع الاستثمارية المستمرة وشموله بقرار مجلس الوزراء رقم ١٦١ لسنة ٢٠١٦”.
كما “تمت الموافقة على توقف عقود المساطحات لعقارات الدولة واراضيها عن فترة احتلال تنظيم داعش الارهابي لمحافظات {الانبار ، ونينوى ، وصلاح الدين} ومناطق من محافظات {بغداد، وبابل، وديالى، وكركوك} وبحسب كل منطقة، على ان يتم التريث في الاعلان عن الاملاك المبرمة عليها العقود آنفا لحين إقرار الضوابط من وزارتي {المالية، والتخطيط}، واعتبار مدة التريث ضمن فترة التوقف آنفا”.
ووافق مجلس الوزراء “على فصل سلطة الطيران من وزارة النقل وربطها بمجلس الوزراء”.
وشهدت الجلسة الموافقة على “قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره 7 مليارات و900 مليون دينار من احتياطي الطوارئ لعام / ٢٠١٨ ، الى وزارة الموارد المائية من اجل تنفيذ اعمال المرحلة الاولى لمشروع نصب مضخات على بحيرة الثرثار، استنادا الى احكام المادة الخامسة من قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 9 لعام ٢٠١٨”.
ووافق على “قيام وزارة النفط بتوفير مادة زيت الغاز لتشغيل المولدات والكراءات والآليات الساندة وبطريقة الدفع بالآجل، وقيام وزارة الكهرباء بمد خط كهرباء يصل الى موقع نصب المضخات العائمة بقدرة {١٢MW}”.
كما وافق مجلس الوزراء “على تعويض جهاز مكافحة الارهاب بـ 200 جندي سداً للنقص الحاصل في الجهاز آنفا نتيجة خوض المعارك ضد التنظيمات الارهابية، وتوفير التخصيص المالي لهم ضمن الملاك المصادق لعام ٢٠١٨ استنادا الى احكام المادة {١١ / اولا وثالثا- ج} من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية ٢٠١٨”.
ووافق مجلس الوزراء “على تعديل الفقرة 3 من قرار مجلس الوزراء رقم 281 لسنة ٢٠١٧ بشأن تنظيم عملية توطين رواتب العاملين في المؤسسات الحكومية، على ان تستحصل وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للاحصاء نسبة 1% من الراتب الأسمي من الموظف لقاء حصوله على رقم وظيفي موحد، على ان تستوفى النسبة المذكورة دورياً عند كل ترفيع الى درجة أعلى وتحدد آلية تحصيل الاجر الكترونيا بضوابط تصدر عن وزارة المالية والبنك المركزي العراقي”.
وأقرّ مجلس الوزراء توصيات الجلسة الاولى لعام ٢٠١٨ المتعلقة بخلية ادارة الازمات المدنية الخاصة بدراسة حالة التلوث في مياه نهر دجلة ضمن الحدود الادارية لمحافظة بغداد المرافقة ربط هذا القرار.
ووافق مجلس الوزراء على إلغاء اجراءات ايقاف عمليات البيع وتخصيص الاراضي او الوحدات السكنية الواردة بقرار مجلس الوزراء رقم ١٣١ لسنة ٢٠١٨.
وقرر مجلس الوزراء تعديل قرار مجلس الوزراء رقم ٦٣ لسنة ٢٠١٨ ليصبح بالشكل التالي “تعيين خريجي ذوي المهن الطبية والصحية من المشمولين بقانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحة رقم ٦ لسنة ٢٠٠٠ والبالغ عددها 20 الف خريج على الملاك الدائم، وقيام وزارة المالية بتأمين التخصيصات اللازمة لرواتبهم من المناقلات والوفرة المالية في الربع الاخير من السنة عند توفرها”.
ووجه مجلس الوزراء “بقيام البنك التجاري العراقي بتفعيل الاعتماد المستندي الخاص لمشروع تأهيل معامل الحديد الصلب والذي اقر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٧ بالتمويل الموجود في الاعتماد المثبت بدون الحاجة الى اضافة تخصيصات”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار