الرياضية

لجنة الانضباط تصدر عدداً من القرارات بشأن مباراة الكوفة والميناء

عقدت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمناقشة الأحداث التي جرت في مباراةِ فريقي الكوفة والميناء ضمن منافساتِ دوري الدرجة الأولى على أديم ملعب النجف بتاريخ 2023/4/5 , وبعد الاطلاع على كل الأوليات ومقاطع الفيديو التي تثبت حالة الاعتداء على الطاقم التحكيميّ، حيث كان هناك تجاوز على حكم المباراة بالسب والشتم من قبل محمد عبد الصاحب ثامر، مساعد مدرب فريق الكوفة، كما تهجم على الطاقم التحكيمي وهددهم ودخل إلى ساحةِ اللعب، ما اضطر الحكم لطرده، وعند نهاية المباراة تهجم عادل ناصر شكرون، نائب رئيس فريق الميناء، على حكم المباراة بالسب والشتم ومحاولة الضرب، كما قام علي فاضل، مشرف فريق الميناء ، أيضاً باستخدام ألفاظٍ بعيدةٍ عن الروح الرياضيّة والسب والشتم والكلام البذيء على حكم المباراة، ما أدى إلى نزول جماهير نادي الميناء الى أرض الملعب والاعتداء على لاعبي نادي الكوفة، ما تسبب بجرح بعض اللاعبين وإصابته بجروح ..
ولكل ما تقدم قررت اللجنة مايلي :
1- معاقبة عادل ناصر، نائب رئيس نادي الميناء، بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة سنتين استناداً لأحكام المادة 9 فقرة 10 من لائحة الانضباط .
2- معاقبة علي فاضل، مشرف فريق نادي الميناء، بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة سنتين استناداً لأحكام المادة 52 فقرة 4 من لائحة الانضباط.
3- حرمان جماهير نادي الميناء من دخول الملاعب ومرافقة فريقهم إلى نهاية الموسم استناداً للمادة 5 فقرة ب وبدلالة المادة 67 فقرة 4 ( أ.ت.ح ) من لائحةِ الانضباط.
4- معاقبة نادي الميناء بغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار استناداً للمادة 4/67/ب، وبدلالة المادة 2/51 .
5- معاقبة محمد عبد الصاحب ناصر، مساعد مدرب نادي الكوفة، بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة سنتين استناداً لأحكام المادة 52 فقره 6 من لائحةِ الانضباط.
6- استناداً لنص المادة 1/45 من نظام المسابقات للموسم الكروي 2023/2022 “تدفع الغرامات على أي نادٍ أو لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي الى الاتحاد من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته ويعد خاسرا (3-0) في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدة العقوبة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار