الرياضية

لجنة الانضباط تصدر عدة قرارات ضمن اعتراض نادي قلعة صالح

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، اليوم الخميس، لمناقشةِ الاعتراض المقدم من قبل نادي قلعة صالح الرياضي ضد نادي أم قصر الرياضي في مباراتهم التي جرت بتاريخ (3/5/2024) ضمن دوري الممتاز للكرة الشاطئية في محافظة البصرة، حيث اشترك اللاعب (طه حميد) لاعب نادي أم قصر صاحب الرقم (20)، وهو كذلك لاعب نادي أم قصر للساحات المفتوحة وبالموسم نفسه،
وبتاريخ (13/5/2024) حدد موعد لحضور السادة في أدناه أمام اللجنة :
1. اللاعب (طه حميد)
2. الطاقم التحكيمي للمباراة.
و من نادي غاز الجنوب :
1. مدير الفريق (سامر ضياء).
2. المدرب (كمال هادي).
3. مساعد مدرب (رضا ريسان).
4. مدرب حراس المرمى (فرحان حالم).
حيث لم يحضر أي من المذكورين في أعلاه، و قد حدد موعد آخر، و هو (22/5/2024) حسب كتابنا (تأكيد استدعاء) بالعدد (92)، وفي حالة عدم الحضور سوف تتخذ الإجراءات القانونية بحقهم، وكذلك التواصل مع السيد رئيس الاتحاد الفرعي في البصرة، وأكدنا عليه بوجوب حضور المذكورين، وقد انتظرت اللجنة حضورهم في اليوم المحدد، ولم يحضروا ولم يقدموا أي معذرة قانونية لغيابهم عن الحضور رغم التبليغ.
إن عدم حضور المذكورين في أعلاه إلى مقر الاتحاد للاستماع الى أقوالهم أمام اللجنة ينم عن عدم الاحترام أو الاكتراث الى قرارات وتعليمات اللجنة او الاتحاد باعتباره مؤسسة رياضية رصينة، وعلى جميع الأشخاص المنضوين تحت لوائه احترام قوانين اللعبة واللائحة الداخلية والتعاميم والتوجيهات التي تصدر من الاتحاد .. عليه و لما تقدم قررت اللجنة :
1. عدّ نادي أم قصر خاسراً (0-5) في مباراته أمام قلعة صالح استناداً لأحكام المادة (8/ي) من لائحة مسابقات الدوري للموسم الكروي (2023/2024).
2. غرامة مالية مقدارها (3000000) ثلاثة ملايين دينار استنادًا لأحكام المادة (8/ي) من لائحة مسابقات الدوري للموسم الكروي 2024/2023.
3. معاقبة اللاعب (طه حميد) بالحرمان من اللعب لمدة سنة، ويحال ملفه إلى لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد لتحديد مصيره بعد انتهاء العقوبة استناداً لأحكام المادة (8/ن) من لائحة مسابقات الدوري للموسم الكروي (2023/2024) .
4. معاقبة الملاك الفني لنادي غاز الجنوب كل من (سامر ضياء) (كمال هادي) (رضا ريسان) و (فرحان حالم) بالحرمان لمدة شهر من العمل في النادي، ومنعهم من دخول الملاعب ومرافقة الفريق استناداً لأحكام المادة (47) من لائحة الانضباط وبدلالة المادة (37/4) من اللائحة.
5. ⁠على لجنة الحكام اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم حضور الطاقم التحكيمي للمباراة في أعلاه أمام اللجنة رغم استدعائهم مرتين، وإعلام اللجنة بإجراءاتكم.

صدر القرار باتفاق الآراء قابلا للاستئناف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار