الرياضية

لاعب الطلبة يكشف عن تزوير كبير بالفئات العمرية ومعيار المشاركة بالمنتخبات

((وان – بغداد))
كشف لاعب فريق الطلبة، عن “تزوير كبير” في الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية المختلفة.

وقال مصطفى الامين في تصريح ل برنامج كورة في قناة الفرات، تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “منتخبات الفئات العمرية وحتى البراعم كلها فيها تزوير ويصل تزوير عمر اللاعبين الآن حتى 8 سنوات” حسب قوله”.

وأضاف ان “تراجع نتائج الطلبة في الدوري الممتاز، أثرت سلباً على مشاركتي بالمنتخبات الوطنية ولو كنت لاعباً في ناديي الزوراء والجوية لكنت موجوداً في المتتخب الأول”.

وأوضح الأمين ان “مشكلة الطلبة بعدم استقرار المدربين للفريق ويكونوا ضحية وسببها الرئيسي هي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – الراعي للنادي- لضعف التمويل وعلى الوزارة توفير كل عوامل النجاح للفريق من لاعبين ومدربين على مستوى عال وإقامة معسكرات خارجية وهذا لم يتوفر الان”.
وأكد “لدينا مواهب ولاعبين لكن الكوادر التدريبية لا تمنحهم الفرص مثلا الطلبة حث تبادل عليه ستة مدربين ما أنعكس سلباً على نتائج الفريق بالاضافة الى عدم وجود النقل التلفزيوني للدوري العراقي الذي يؤثر أيضاً على حافز اللاعبين ويتسبب بكثرة الاخطاء التحكيمية”.
وأشار الى ان “إدارة النادي الحالية أحيانا تصرف من أموالها الخاصة لتسديد مستحقات اللاعبين” داعياً “الجماهير الى مساندة الفريق في أزمته الحالية لحين تجاوزها”.
وعن مستقبله مع فريق الأنيق، قال الامين “الموسم الحالي هو الثالث لي مع النادي وسأبقى بموجب العقد موسماً آخر” كاشفاً عن “مفاتحة أندية أخرى له وهناك كلام مبدئي من الزوراء والقوة الجوية”.
كما كشف عن “مباجثات للتعاقد مع نادي ايراني واشترطت بان يكون قيمة العقد بالدولار بسبب هبوط عملتهم المحلية الريال”.
وعن رأيه بأيهما أفضل في تولي تدريب المنتخب الوطني قال الأمين “اذا توفرت ادوات النجاح فسينجح المدرب الاجنبي مع المنتخب”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار