الرياضية

كربلاء المقدسة تحتضن معسكراً تدريبياً مشتركاً لمنتخبات العراق وإيران وتونس بالجودو

((وان_بغداد))
تحتضن محافظة كربلاء المقدسة معسكراً تدريبياً مشتركاً يجمع منتخبات العراق وإيران وتونس بالجودو إبتداءً من اليوم السبت الموافق للسادس والعشرين من شباط الجاري على ان يستمر حتى السابع من شهر آذار المقبل، وذلك في اطار تحضيرات المنتخبات الثلاثة للمشاركات الخارجية المقبلة.
وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو السيد سمير الموسوي ان المعسكر التدريبي للمنتخبات الثلاثة سيقام في القاعة الأولمبية بالمحافظة، حيث ستتخلله وحدات تدريبية يومية مشتركة فضلاً عن إقامة بطولة ودية في ختامه للمنتخبات الثلاثة العراق وإيران وتونس.
وأوضح الموسوي ان المنتخبات الثلاثة تقيم بفندق ضوء القمر بالمحافظة حيث تم تأمين عجلات نقل خاصة لكل منتخب من محل إقامته والى قاعة التدريب.
وبين الموسوي أيضاً ان المنتخب العراقي يضم ستة عشر لاعباً يمثلون منتخب العراق لفئتي المتقدمين والشباب فيما يتكون منتخب تونس من تسعة لاعبين إضافة الى بطلة أفريقيا والعرب اللاعبة نهال روحو، كما يضم منتخب إيران أحد عشر لاعباً فضلاً عن رئيس إتحاد الجودو الايراني الذي من المقرر وصوله العراق في الاول من شهر آذار المقبل للقاء عدداً من مسؤولي الرياضة العراقية.
وآضاف الموسوي ان الافادة ستكون كبيرة جداً للاعبي منتخب العراق الذي يشرف عليه المدرب التونسي أنيس لونيفي الذي يعوّل على فرصة إحتكاك مهمة بلقاء إثنين من أفضل منتخبات آسيا وأفريقيا بالجودو.
وتابع الموسوي قائلا ان هذه التحضيرات العالية يجريها منتخب العراق إستعدادا لمشاركات خارجية المهمة، منها بطولة آسيا التي ستقام في المملكة الاردنية الهاشمية خلال الشهر المقبل، ودورة ألعاب التضامن الاسلامي التي ستستضيف فعالياتها مدينة قونيا التركية في شهر آب المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية التي ستقام منافساتها في مدينة هانتشو الصينية خلال شهر أيلول المقبل.
وفي ختام حديثه للمكتب الاعلامي ثمن رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو السيد سمير الموسوي رعاية اللجنة الأولمبية لهذه التحضيرات مشيداً بما يقدمه المكتب التنفيذي برئاسة الاستاذ رعد حمودي من إهتمام بيّن في تحضيرات الاتحادات الوطنية التي تنتظرها مشاركات أولمبية مركزية مقبلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار