الرياضية

في المؤتمر الصحفي لمدربي المجموعة الثانية.. أبو جزر: سعداء بتواجدنا في البطولة

في المؤتمر الصحفي لمدربي المجموعة الثانية

أبو جزر: سعداء بتواجدنا في البطولة

فوتا: متواجدون للمنافسة وتحقيق النجاحات

عنايتي : نتمنى الفائدة القصوى من البطولة

عقد، اليوم الأحد، في قاعةِ النجف بفندق البارون في كربلاء المقدّسة المؤتمرُ الصحفيّ لمنتخباتِ المجموعة الثانية (سوريا وإيران وفلسطين) لبطولةِ الوطنيّ أيرثلنك غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاما .
وعبّر مدربُ منتخب فلسطين “إيهاب أبو جزر” عن سعادته لتواجد بعثةِ المنتخب الفلسطيني في العراق والمشاركة في هذه البطولةِ التي عدّها بالمهمةِ للإستحقاقات المقبلة.
وقال أبو جزر : لنا الشرفُ بل ونفتخر أن نكون أولَ منتخب استطاع أن يكسرَ الحظر المفروض قبل سنوات على الرياضة العراقية.
وبيّن: إن وجودنا في مدينةِ كربلاء له هدفان، الأول هو نجاح البطولة لتكون مكملة لبطولة خليجي (25) التي تحدث عنها الجميع، والثاني مايخص الجانب الفنيّ، وهو الاستفادة القصوى من هذه البطولة حتى تكون محطةً مهمةً للمشاركة الأهم للتصفيات الآسيويّة التي ستنطلق في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، خاصة أن آخر تجمع للفريق هو الشهر الماضي، لذلك نعول كثيراً على هذه البطولة لإعطاء الفرصة لجميع اللاعبين، وكذلك للوقوف على مستويات جميع اللاعبين.
من جانبه، أكد المدربُ السوري الهولندي “مارك فوتا” أن وجوده في بطولةِ غرب القارة هو لأجل المنافسةِ والذهاب بعيدا بالبطولة وليس للسياحة رغم الظروف التي عانينا منها نتيجة الزلزال المدمر الذي ضربَ سوريا، وألقى بظلاله على توقف الدوري لأكثر من شهر، الأمر الذي أثر سلباً على مسألة الإعداد والتحضير المبكر للبطولة، لكن الاتحاد عمل على تهيئة معسكر تدريبي في لبنان إستمر سبعة أيام.
وأضاف: كان معسكراً ناجحاً استطعنا من خلاله إعطاءَ الفرصة لجميع اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم، وظروف هذه المشاركة هي نفسها التي مررنا بها.
وأردف: إن المعسكر الثاني من العام الماضي شاركنا بدون تحضيرٍ للبطولة لكننا حققنا المركز الثالث.
أما مدرب المنتخب الإيراني “غلام رضا عنايتي”، فقد عبّر عن شكره وإمتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الجانب العراقي، ونتمنى الاستفادة الفنية القصوى من البطولة.
وأضاف عنايتي: سوف نلعب مبارياتٍ مهمة تعود بالفائدة على المنتخب بهدفِ الاستعداد الأمثل للتصفيات الآسيوية للمنتخباتِ الأولمبية المقبلة، لأن سقف طموحاتنا هو خطف إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد باريس 2024.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار