الرياضية

عادل ناصر: تسلمنا تركة ثقيلة ولن نسمح بعودة من أساؤوا لنادي الميناء

((وان_بغداد))
يمرُّ نادي الميناء الرياضي بفترة هي من أصعب الفترات التي مرت على هذا الكيان العريق منذ تأسيسه سنة 1931 بسبب التخبطات الإدارية والأزمات المالية وما رافقهما من تردي النتائج وهبوط المستوى الفني لدى الفرق التي تنتمي له.
وكالة الدولة الرسمية التقت رئيس الهيئة المؤقته لنادي الميناء عادل ناصر، وتحدث عن الواقع الذي يعيشه النادي وسبل الخروج من هذه الازمة، قائلاً: إن ” نادي الميناء الرياضي يعد من أعرق الأندية الرياضية العراقية و أقدمها وهو الممثل الشرعي لكرة البصرة وملح البطولات المحلية بما يمتلكه من قاعدة جماهيرية واسعة في عموم العراق ، و مثل لاعبوه على مرِّ الفترات مختلف المنتخبات الوطنية بكرة القدم و الألعاب الأخرى”.
وأوضح ناصر، أن ” عمل الهيئة المؤقته لنادي الميناء هو إعادة تنظيم الهيئة العامة وإقامة انتخابات نزيهة وشفافة خلال المدة قانونية”، مبيناً، أن” الهيئة العامة تعاني من خروقات كثيرة منها محضر الاجتماع وبدلات الاشتراك الزهيدة والتي لاتتجاوز الخمسة آلاف دينار للسنة وغيرها الكثير من الأمور التي لابد من معالجتها قبل نهاية المدة القانونية ومن دون خطوط حمراء أو مجاملة لاي شخص “.
وأضاف ناصر، أن” الهيئة المؤقتة تسلمت تركة ثقيلة بسبب ما خلفته الادارات السابقة من فساد واهدار للاموال والاخطاء الجسيمة التي أدت بالنادي الى هذا الحال وبالتالي هبوط فريق الكرة الى دوري الدرجة الاولى ، ونحن اليوم لسنا بصدد كشف الأوراق وليست الغاية التشهير وفضح اشخاص معينين ولكن هنالك أخطاء تتجاوز الـ 90% في جميع مفاصل النادي، ونحن من موقع الأمانة والمسؤولية نحرص على تقويم النادي ووضع نظام أساسي وهيئة عامة خالصة عملها تصحيح المسار واعادة النادي الى سابق عهدة “.
ولفت ناصر الى أن” حجم الديون المترتبة بذمة النادي وصلت الى ما يقرب من ملياري دينار، وهنالك ديون جديدة، آخرها وصل قبل ايام لتجهيزات بلغت أقيامها 92 مليون دينار، و78 مليوناً من احد فنادق البصرة تعود لعام 2018 ، نحن كهيئة مؤقته نعمل منذ تسلم الادارة على تسديد الديون ولم نصرف سوى 10% من الميزانية على النادي مقابل 90% كديون سابقة كان سببها سوء الادارة التي كانت على علم بالأخطاء والفساد المستشري في اروقة النادي والتي تسببت بنزوله من دوري الكبار”.
وبين ناصر أن ” عملنا هو التغيير ولا نسمح للأسماء التي ارتكبت الأخطاء بحق النادي وجمهور الميناء بالعودة الى الهيئة العامة، بالتالي نحن لدينا ملفات وأدلّة ولدينا خروقات سيتم طرحها “.
وواصل ناصر :” يتحتم على فريق الميناء في الوقت الحالي العمل أكثر مما كان عليه في الدوري الممتاز للعودة بقوة في الموسم المقبل خصوصا مع بقاء المدرب باسم قاسم مع الفريق على الرغم من هبوطه الى دوري الدرجة الاولى ايمانا منه بتاريخ النادي ومساهمة منه لإعادة الفريق الى سابق مجده “.
وفي ختام حديثه اكد ناصر، ان” الجمهور البصري داعم لاحتضان بطولة خليجي 25 وما حدث خلال الفترة السابقة هو عبارة عن ردة فعل غاضبة بسبب ما تعرض له النادي، والحقيقة هي أن البطولة حلم طال انتظاره على مدى اربعين عاماً ليكون اليوم حقيقة ، وهذا شرف كبير للبصرة الفيحاء أن تضيِّف هذا الكرنفال وتستقبل الأشقاء من جديد “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار