الرياضية

طائرة خاصة على متنها محافظ البصرة لنقل المنتخب الكوستاريكي من الكويت إلى العراق

((وان_بغداد))
كشف مصدر حكومي رفيع، اليوم الخميس، عن تخصيص طائرة خاصة لاعادة نقل المنتخب الكوستريكي من الكويت الى البصرة.
  
 
وقال المصدر في تصريح للوكالة الرسمية، (17 تشرين الثاني 2022)، انه “تم تخصيص طائرة خاصة لإعادة نقل المنتخب الكوستريكي من الكويت الى البصرة، لاجراء المباراة الودية المتفق على قامتها اليوم الخميس في ملعب البصرة الدولي”.
 
واضاف المصدر ان “محافظ البصرة اسعد العيداني توجه الى الكويت لاصطحاب المنتخب الكوستريكي بالطائرة الخاصة الى البصرة “.
 
وفي وقت سابق، كشف رئيس الاتحاد الكوستاريكي، رودولفو فيلالوبوس، الخميس، عن أسباب إلغاء مباراتهم مع المنتخب العراقي في البصرة.
 
وقال فيلالوبوس، في تصريح تابعه “ناس”، (17 تشرين الثاني 2022)، “قررنا رفض الدخول إلى البصرة، كون جوازات السفر كانت ستختم بالختم العراقي، الأمر الذي سيؤثر علينا في الرحلات الأخرى”.
 
وأضاف “لدينا عقد موقّع مع شركة، وفينا بالتزاماتنا، لكنهم فشلوا في الامتثال للشرط الذي تم تحديده منذ اليوم الأول”، مستطرداً بالقول “هناك 66 شخصاً عبر الحدود الكويتية، ولكن لم يكن أحد يشعر بالراحة خاصة بعد أن وصل إلى الحدود العراقية”.
 
وتابع “أخبرنا المدرب أنه يريد العودة ولا يريد خوض المباراة بعد الشكوك بانعدام الأمن وانعدام الثقة، وحتى اللاعبين طلبوا العودة”، مؤكداً أن “هناك اتفاقاً موثقاً بشأن عدم أي وجود مشكلة في الختم، لكنه كان مختلفًا عما وجد هناك، وهذه أشياء خارجة عن السيطرة”.
 
وكان من المقرر أن يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة ودية هي الأولى له بقيادة المدرب الجديد الاسباني خيسوس كاساس أمام منتخب كوستاريكا، عند  الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب “جذع النخلة” في محافظة البصرة، وهي ثالث مبارياته الودية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار