الرياضية

سيميوني عن مواجهة بيلباو: كانت ليلة استثنائية

((وان_بغداد))
عرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عن سعادته بالانتصار الذي حققه الفريق على أتلتيك بيلباو بهدفين دون رد، السبت، في الجولة الـ10 لليجا.

وأشار سيميوني خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) “لقد كانت ليلة استثنائية وبدأت بطريقة جيدة، بأداء كبير للحارس الأفضل في العالم (يان أوبلاك)، لقد عانينا في بعض فترات الشوط الأول، لاسيما في الكرات الثابتة، ولكننا كنا خطرين للغاية في الهجمات المرتدة”.

وتابع “الأداء تغير في الشوط الثاني، وقدمنا ما لم نقدمه في المباراة الماضية أمام فالنسيا: الخروج بالهجمة المرتدة، بالإضافة للهدوء في الاحتفاظ بالكرة. التغييرات ساهمت بضخ طاقة جديدة في الفريق، قدمنا مباراة طيبة، والجميع غادر سعيدا بسبب حالة الهدوء هذه”.

وأردف المدرب الأرجنتيني “كانت ليلة رائعة مع أفضل جماهير في إسبانيا، ومرة أخرى شعرنا بدعمهم الكبير لنا”.

وأكد “لا نعرف طريقا آخر، عندما نفوز أو نتعادل أو حتى في الخسارة، الأمر ليس فقط عند الفوز، علينا أن نبقى متحدين دائما، أمامنا عمل كثير لنقوم به، نعرف طريقنا جيدا، ونحتاج لتكاتف جميع عناصر النادي”.

كما أثنى “التشولو” على المباراة التي قدمها مواطنه أنخيل كوريا، الذي صنع هدفي اللقاء لساؤول نييجيز وألفارو موراتا على الترتيب.

وقال في هذا الصدد “هو يحب اللعب كمهاجم، ولكننا دائما كنا نضعه في المركز الذي لا يشعر فيه براحة كبيرة، ولكنه كان عند حسن الظن، ويبذل مجهودا كبيرا للظهور بأفضل مستوى، يمتلك قدرات وإمكانيات فنية عالية”.

وتحدث عن قائد الفريق، كوكي ريسوركسيون، الذي نال إشادة المشجعين خلال اللقاء بعد صافرات الاستهجان من بعض الجماهير في مباراة الفريق بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي أمام باير ليفركوزن الألماني، بالقول “كوكي شأنه شأن أي لاعب، قد يظهر بمستوى سيئ في بعض المباريات، ولكنه حاضر باستمرار، ويبحث دائما عن تطوير مستواه، وهو لاعب مهم للغاية بالنسبة لي”.

واستعاد الفريق المدريدي بهذه النتيجة نغمة الفوز بعد 3 تعادلات متتالية.

وساهم الفوز في ارتفاع رصيد الأتلتي إلى 19 نقطة، ليجاور برشلونة في صدارة الترتيب مع أفضلية الفريق الكتالوني بفارق الأهداف وبمباراة أقل أمام الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعب (الكامب نو) والتي تم تأجيلها إلى يوم 18 ديسمبر/كانون أول المقبل، بسبب بعض الأوضاع المتوترة في إقليم كتالونيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار