الرياضيةتقارير وتحقيقات

زوارق الكاياك تنثر الفرح في أروقة البعثة العراقية

زوارق الكاياك تنثر الفرح في أروقة البعثة العراقية
الجميع يمضي لشد أزر قبضتي علي قاسم غداً
التايكواندو يعود سامياً بوسامه واستقبال وفدي الجوجيستو والكاراتيه غداً

هانغتشو/البعثة الاعلامية
تأهل اللاعب الواعد سليمان السامرائي لخوض نهائي سباق زوارق الكاياك لمسافة 1000 متر متصدراً مجموعته بنصف النهائي من بين سبعة زوارق في السباق الذي جرى في مركز فويانغ للرياضات المائية بحضور السيد سمير الموسوي رئيس البعثة العراقية المشاركة في الدورة الآسيوية المقامة في هانغتشو ونائبه الدكتورة بيداء گيلان.
وحلّ منافسه الكوري الجنوبي بارك جيهيون ثانياً وشنغ تشنغ من هونك كونگ ثالثاً.
وكان السامرائي تفوّق في الدور الأول رابعاً من تسعة زوارق حيث سيخوض الختام يوم الأثنين المقبل على أمل تحقيق وسام عراقي ثانٍ وهو يتنافس من بين تسعة زوارق تسعى لنيل الذهب والفضة والنحاس.
وفي زوجي زوارق الكاياك لخمس مئة متر تأهل الثنائي العراقي أحمد قيس و وائل خالد لخوض النهائي يوم الأثنين المقبل من بين تسعة زوارق أيضاً بعد ان حلت سنغافورة بالمركز الأول وجاءت تايلاند بالمركز الثاني.

صالح يأمل بوسام
رئيس اتحاد الكانوي والكاياك ماجد صالح تحدث للبعثة الاعلامية عن تقويمه لما تحقق في منافسات اليوم قائلاً “نحمد الله،جلّ وعلا، إننا تمكّنا من التأهل الى الدور النهائي بفعاليتي الفردي والزوجي للكاياك بعد ان طبق لاعبونا توجيهات المدرب الايراني ونتمنى ان نوفق بعد غد الأثنين في تحقيق حلم اعتلاء منصات التتويج في بطولة قريبة من الدورة الأولمبية يشارك فيها أبطال العالم من أوزبكستان واليابان والصين وغيرها من الدول المتقدمة باللعبة وقد استعد هؤلاء للبطولة إستعداداً إستثنائياً”.
اما البطل سليمان أحمد سعيد فقد رسم حدود تطلعاته بالقول”أنا سعيد وأحمد الله على تأهلي للدور النهائي بحلولي بالمركز الاول متفوقاً على العديد من الأبطال المتميزين الذين سبق لهم الخروج بنتائج كبيرة في الاستحقاقات العالمية وسأسعى يوم الأثنين المقبل لبذل كل الجهود لبلوغ المركز الذي يمكنني من اعتلاء منصات التتويج وإحراز أحد الأوسمة الملونة “.

البعثة تدعم قبضتي علي
وتتوجه الانظار اعتباراً من الساعة الثانية بعد ظهر يوم غد الأحد صوب قاعة هانزهو لمتابعة النزال المرتقب الذي يجمع ملاكمنا علي قاسم مع منافسه القرغيزغستاني في دور الثمانية.
ويتطلع قاسم لتحقيق الفوز الذي يضمن به بلوغ الدور قبل النهائي وضمان نيل أحد الأوسمة كما تنص لوائح اللعبة شأنها في ذلك شأن العاب الفنون القتالية.
وعبر قاسم في حديث للبعثة الاعلامية عن تصميمه على الخروج فائزاً من هذا النزال قائلا “بعد ان عانيت من المرض خلال الأيام السابقة أحمد الله انني شفيت تماماً وانا بكامل جاهزيتي لتقديم كل مايمكنني تقديمه من أجل تحقيق الفوز أمام الملاكم القرغيزستاني وبلوغ الدور قبل النهائي لضمان الوسام الذي يسعد الشعب العراقي المتعطش لتحقيق الانتصارات الرياضية وتعزيز الوسام الأول للعراق الذي تحقق في فعالية التايكواندو عبر البطل سيف طاهر”.

القوس يسدد سهامه غداً
تنطلق يوم غد منافسات القوس والسهم في مركز فيانغينهو الرياضي وستجري منافسات فردي النساء في الساعة التاسعة صباحاً بينما تنطلق منافسات فردي الرجال في الساعة الثانية وعشرين دقيقة بعد الظهر.

مغادرون و وافدون
يغادرنا مساء يوم غد عائدا الى بغداد وفد منتخب التايكواندو الذي تمكن من احراز الوسام النحاسي الأول للعراق في الدورة الحالية عبر البطل سيف طاهر الذي تأهل الى الدور قبل النهائي قبل خسارته أمام الأردني صالح الشرشابي.
ويصل غداً الى القرية الأولمبية وفدا الجوجيستو والكاراتيه للمشاركة في منافسات الدورة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار