الرياضية

رئيس اتحاد الكرة يجتمع مع مدرب المنتخب الوطني لكرة الصالات

عقد رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال”، اليوم السبت، اجتماعاً مع مديرِ الجهاز الفنيّ للمنتخبِ الأول لكرةِ الصالات بقيادةِ البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو، ورئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل، لمناقشةِ تطوير المسابقات المسؤولة عنها اللجنة.
وأكد درجال، خلال الاجتماع: إن الاتحادَ يضع المصلحةَ العامة للعبةِ هدفاً أساسياً في جميع أولوياته، وبالتالي فالتعاقدُ مع جهازٍ فني محترفٍ كان خياراً مدروساً لأننا نعملُ للمستقبل، حيث سنركز خلال الفترة المُقبلةِ على تطويرِ دوريات كرة الصالات.
وتطرق درجال إلى الآليةِ التي من خلالها سيقام الدوري، وعدد الفرق المشاركة، ومناقشة الأنديةِ التي تهبط، مع التشديدِ على تثبيت فقرةٍ في اللائحةِ الداخلية للجنة تحد من استمراريةِ انسحاب الفرق أثناء المنافسات، منوهاً إلى وضع عقوبةٍ تكون رادعةً لمنع تكرار ظاهرة الانسحابات.
واختتم رئيسُ الاتحاد حديثه بالقول: لا بدَّ من وضعِ استراتيجيةٍ للنُهوض بكرةِ الصالات في الفترة المُقبلة، وسيكون هناك توافقُ عمل ما بين الأنديةِ والجهاز الفنيّ للمنتخب، بما يصب في مصلحةِ المنتخب الوطني، وكذلك تطوير دوري الدرجة الأولى والشباب للأمد الطويل، وبالتالي سنوسع عملَ المدربين على وفق الاستراتيجيّة التي نؤمن بها من أجل تَطويرِ اللعبة في العراق.
من جهته، تطرق المديرُ الفنيّ لمنتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات البرازيلي “ريكاردو سوبرال كاكاو” إلى أهميةِ استنساخ تجربة الدوري الإسبانيّ في تطوير الدوري، وجعل المنافسة تشتد بين فرقِ المقدمة والأندية التي تحتل الترتيبَ الأخير، لمنع حصول أي تلاعبٍ في الجولاتِ الأخيرة.
وأضاف: إننا مقبلون على مرحلةٍ مهمةٍ لأن يكون المنتخبُ العراقيّ في الموقع الذي يليق به، ليس على المستويين الخليجي والعربي فقط بل على المستوى الآسيوي، وهذا لا يتحقق إلا بارتفاعِ المستوى الفنيّ للفرقِ المشاركة في الدوري.
مبيناً: إنه سيتابع أغلبَ المباريات لاختيار لاعبين جدد بُغية ضمهم إلى صُفوفِ المنتخبِ الوطنيّ.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار