الرياضية

رئيس اتحاد الكرة يجتمع مع لجنة الخبراء

((وان_بغداد))

اجتمعَ وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، اليوم الخميس، مع المدير الفني للاتحاد (جون ويتل) ولجنة الخبراء المُؤلفة من أنور جسام وحسن فرحان والدكتور صالح راضي والدكتور نزار أشرف، وحضرَ الاجتماع النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود، وعضو الاتحاد أحمد الموسوي والأمين العامّ محمد فرحان، وتم التواصلُ مع مدير الأكاديميات في البرتغال (لوكاس غونزاليس ، كارلوس اندري اوليفيرا) عبر المنصةِ الالكترونية.
وتطرقَ الاجتماع الى الأسس السليمةِ لبناء مستقبلِ كرتنا بصورةٍ رصينةٍ ومتماسكةٍ وبرؤيةٍ احترافيةٍ تسهمُ بالارتقاء بمستوياتِ اللاعبين من جميع النواحي، والاتفاق مع مدير الأكاديميات في البرتغال على التبادلِ المعرفي الخاص باللعبةِ والتعاون المستمر وإرسال مدربين من البرتغال للمساهمةِ بتطوير أداء العاملين في تدريبِ الفئات العمرية.
وأوضحَ رئيس الاتحاد: ان اللبنة الأولى للنهوضِ بواقع كرتنا تتمثل بالاهتمامِ بالفئات العمرية، وذلك بتوفير جميع مستلزماتِ النجاح الإداريّة والتنظيميّة والفنيّة مع ضرورة العمل بطريقةٍ منظمةٍ بعيدةٍ عن الارتجالية.
وأشارَ درجال إلى: ان فرقنا المحلية ومنتخباتنا الوطنيّة تحتاج الى ضخها باللاعبين الموهوبين المؤهلين بصورةٍ علميةٍ وتكامليةٍ بعد خضوع اللاعب الى الوحدات التدريبية العلمية المُكثفة.
وكشفَ درجال عن السعي الجادّ للاستفادةِ من التجربة البرتغاليّة بتطوير اللاعبين الشباب من خلال زيارة عددٍ من مدربيهم إلى العراق، وشرح أفكارهم وخططهم بما يسهمُ بالنهوض بواقع العملِ في منظومة الفئات العمريّة التي نعدّها الخطوة الأولى لنجاح كرتنا مستقبلاً، ولابد أن تُبنى باستراتيجية رصينةٍ تهدفُ إلى تسخير المواهب بالشكل الأمثل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار