الرياضية

درجال يُهنئ بذكرى تأسيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الـ (75)

هنأ رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال”، اليوم الأحد، نيابةً عن أسرةِ الاتحاد، بذكرى تأسيسه الـ (75).
وقال رئيسُ الاتحاد : نحتفي جميعاً اليوم في أسرةِ كرة القدم العراقيّة بذكرى تأسيس الاتحاد العراقيّ الـ (75)، ففي مثل هذا اليوم الثامن من شهر تشرين الأول / أكتوبر عام 1948 أُعلنَ عن تأسيسِ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم في العاصمةِ بغداد، والذي تشكلَ بثلاثة فروع في كل من مدن الموصل والبصرة وكركوك، قبل أن يتسع وتصبح له فروعٌ في كل محافظات البلاد.
وأضاف درجال: على مدى الأعوام التي عاشها الاتحادُ فإن منتخباتنا الكرويّة صالت وجالت في كل بقاع الأرض محققةً الانتصارات والنجاحات اللامعة بمختلف المشاركاتِ، ورفعت راية الوطن عاليًا في المحافل الدوليّة، وأسعدت شعبنا الكريم الذي نعدّه القوة الداعمة لنجاح منتخباتنا ولعمل الاتحاد.
وبيّن : فيما خرّج العديدَ من النجوم بأسماءٍ لها ثقلها الحقيقيّ في الساحات والملاعب، فإن لاعبينا الأفذاذ نجحوا في ترك بصماتٍ مؤثرةٍ في التاريخ الكروي العربي والآسيوي.
وأوضح : إننا اليوم على بُعد خطوةٍ من أجل تسجيل النجاح للكرة العراقيّة من إطلاق النسخة الأولى من منافساتِ دوري المحترفين الذي سيكون نقطةَ الانطلاق الى العالميّة والذي يحظى بدعمٍ واسعٍ من رئيس مجلس الوزراء مع الاهتمام بمشروع الحلم ودوري الفئات العمريّة وبقية الدوريات المختلفة الناشطة في منافساتِ الاتحاد، وهو ما يوصلنا إلى إعادةِ تكرار الوصول إلى كأس العالم 2026 مجدداً بعد سنواتٍ طويلةٍ من الغياب.
واختتم رئيسُ الاتحاد، عدنان درجال، حديثه بالقول : تحية اعتزاز وتقدير لنجوم كرتنا على مر التاريخ، وبكل أسمائهم وعناوينهم، وتحية احترام لمدربينا الأكفاء والحكام كافة على مدى الأجيال السابقة الراحلة والحالية المستمرة بالعطاء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار