الرياضية

درجال يلتقي شنيشل لمناقشة المحطة الأولمبية.. والمباحثات جارية مع (أوتريخت) لتفريغ “إقبال” قبل الأولمبياد

التقى رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، اليوم الأربعاء، الملاكين التدريبيّ والإداريّ للمنتخبِ الأولمبيّ، وتناول الاجتماعُ مناقشةَ استعدادات المنتخب لأولمبياد باريس، والاطلاع على التحضيراتِ الخاصّة بالمُعسكرِ التدريبيّ الذي سيقام في فرنسا، وتتخلله مباراتان وديتان قبل انطلاقِ الأولمبياد.
وجرى في الاجتماعِ مناقشةُ قضية اللاعب زيدان إقبال، التي يقف خطابُ الرفض من ناديه عائقاً أمام التحاقه.
وكان اتحادُ الكرة قد بعثَ، منذ منتصف أيار، خطاباً يطلبُ فيه تفريغَ اللاعب للمهمةِ الوطنيّة، والذي تمّ تأكيده بخطابٍ آخر يوم أمس.
وأشار رئيسُ الاتحاد عدنان درجال إلى: إن اتحاده يتفهم جيداً القوانينَ واللوائحَ الدوليّة التي تتعلقُ بالمنافساتِ خارج أيام الفيفا، خصوصاً أن نادي أوتريخت لديه محطةٌ تحضيريةٌ قبيل انطلاقِ منافساتِ الدوري الهولنديّ، وزيدان عنصرٌ مهمٌ للفريقِ، ويريد الملاكُ التدريبيّ تهيئته بالشكلِ الأمثل، إلا أننا نعولُ كاتحادِ الكرةِ على موافقةِ ناديه أسوةً بالموافقاتِ التي صدرت من الأنديةِ الأخرى.
وتبنى السيدُ رئيس الاتحاد المفاوضاتَ مع النادي الهولندي، حيث قال: ما زال لدينا متسعٌ من الوقتِ، ومن الممكنِ أن يستمرَ “زيدان إقبال” في التدريباتِ مع ناديه، على أن يلتحقَ قبلَ انطلاقِ الأولمبياد كما هو الحال مع المدافع حسين علي.
وثمّن “درجال” حرصَ اللاعب زيدان إقبال، الذي أبدى موافقته التامة لتَمثيلِ المنتخب الأولمبيّ في دورةِ الألعاب الأولمبية بباريس، في وقتٍ كان الملاكُ التدريبيّ للمنتخب الأولمبيّ بقيادةِ المدرب راضي شنيشل كشفَ عن أنه يُعول على تواجدِ زيدان إقبال كونه لاعباً مهارياً، ويملك مواصفاتٍ عاليةً.
واختتم رئيسُ الاتحاد حديثه بالقول: إن الساعاتَ المُقبلة ستشهد صدورَ القرار النهائيّ بقضيةِ تواجد اللاعب من عدمه، مثمناً بالوقت نفسه الجهودَ المُشتركة التي تبذلها اللجنةُ الأولمبية الوطنيّة، والتواصل المُستمر من قبل الدكتور عقيل مفتن الذي يحرصُ على أن يكونَ التعاونُ المُشترك قائماً بين المؤسستين لضمانِ مشاركةٍ إيجابيةٍ لمنتخبِ الوطن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار