الرياضية

درجال يستقبل البحراني ويتسلم الكأس الخاص بمسابقة نهائي كأس العراق وكأس افضل لاعب في البطولة

((وان_بغداد))
استقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اليوم الاربعاء 6 / 7 / 2022 في مكتبه بمقر الوزارة النحات العراقي والعالمي احمد البحراني، الذي قام بتسليم النموذج النهائي لكاس العراق بكرة القدم وهو اول عمل فني للفنان البحراني يقدم في العراق.
وعَبَرَّ درجال في مستهل اللقاء عن إعجابه ببراعة العمل وروعة الأنامل العراقية التي نفذته وبصمات البحراني في جميع الأعمال الفنية المشابهة، وبالقامات العراقية التي أسست صروح كبيرة ونماذج باتت محط اعجاب العالم أجمع.
من جهته أشاد البحراني بالدورالكبير لوزير الشباب والرياضة وحرصه على إتمام العمل بأفضل صورة تليق ببطولة كبيرة تحمل اسم العراق.
يذكر ان الفنان البحراني صمم أيضاً تمثال على شكل نورس لأفضل لاعبٍ في البطولة، مزدانا ًبحركة جميلة للأسطورة الراحل احمد راضي وتم تسليمه اليوم أيضا مع كأس العراق.
وهذه المرة الأولى التي يتم تصميم كأس لمسابقة داخل العراق ، وكان البحراني صمم كأس العالم لكرة اليد وكأس الخليج العربي، وصمم هذا الكأس برمزية بلاد الرافدين وحضاراتها، وباحترافية عالية على شكل جذع شجرة تحمل كرة وتتفرع فيها أوراق تمثل محافظات العراق متحدة في شجرة واحدة.
وحقق البحراني أحد أحلامه الذي راوده طويلا حين صنع كأس العراق بشكله الجديد مختزلا العراق بشجرة تنبض بالحياة تتكون من 18 جذرا تمتد لتكون جذعا يخرج منه 18 ساقا مثمرة، تحمل 18 ورقة تمثل محافظات العراق من أقصى شماله إلى جنوبه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار