الرياضية

خلال حضوره افتتاح الدورة التدريبية الدولية بالتايكواندو.. المبرقع يؤكد: الوزارة مسؤولة عن تهيئة البنية الخاصة بالرياضة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، اليوم الأحد، دعم الطاقات التدريبية الخاصة بالمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية.

جاء ذلك خلال حضوره افتتاح الدورة التدريبية الدولية في رياضة التايكواندو، التي يرعاها وزير الشباب والرياضة، ويقيمها المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، للمدة ٨/٤ – ٧-٨-٢٠٢٤، بالتعاون مع الاتحاد الإيراني للتايكواندو، وبمشاركة ٢٤ مدرب ومشرف يمثلون مركز موهبة بغداد وبسماية ومحافظات الأنبار وصلاح الدين والنجف الأشرف وواسط وميسان، فضلاً عن ١٢ مدرباً من الاتحاد العراقي المركزي للتايكواندو.

وبين الوزير المبرقع: أن الوزارة مسؤولة عن تهيئة البيئة الخاصة بالرياضة، ولابد من التركيز على البنى التحتية، وأن التأسيس مع الأطفال يعد مشاريع بنى تحتية، وقد استقدمنا خبراء دوليين بهدف تطوير الرياضة العراقية، ولدينا خطط مستقبلية لدعم رياضات أخرى، وهي جزء من فكرة صناعة البطل.

من جانبه، رحب رئيس اللجنة العليا لإدارة المراكز الوطنية لرعاية الموهبة الرياضية في العراق الدكتور حسن علي كريم بالحضور، من خبراء ومستشارين وملاكات متقدمة ومدربي التايكواندو، متمنياً للجميع الإفادة من خبرات المدربين الإيرانيين، اللذين سيشرفان على برنامج الدورة التدريبية بالتايكواندو.

إلى ذلك قال الخبيران الإيرانيان حسين موسى، ورضا رضائي: أنهما سعيدان بالتواجد في بغداد، وسيكون هناك برنامج لتطوير لاعبي الموهبة في التايكواندو، حتى يتمكنوا من الوصول إلى المنتخبات الوطنية.

ويتضمن برنامج الدورة التدريبية محاضرات نظرية وعملية، تحتضنها قاعة التايكواندو بالمدينة الشبابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار