الرياضية

خلال ترؤسه اجتماع لجنة مدونة السلوك الرياضي.. المبرقع : العراق الجديد يكفل حرية التعبير ولا يسمح بتكميم الافواه

ترأس وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، اجتماع لجنة مدونة السلوك المهني للإعلام الرياضي، بحضور مستشاري رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، ونقيب الصحفيين العراقيين، ورئيس شبكة الإعلام العراقي، ومدير المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، وممثلين عن مجلس القضاء الاعلى ومستشار مجلس الدولة.

وأكد وزير الشباب والرياضة: ان العراق الجديد خال من السجناء اصحاب الرأي، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة ان لاتخلو الحرية من المحددات والضوابط.

موضحاً: ان للإعلام الرياضي أهمية كبيرة ويتمتع بخصوصية عالية مع وجود عشرات البرامج الرياضية التي تبث على القنوات العامة والمتخصصة، مضيفاً: ان التواصل مع الإعلام الرياضي شي مهم جداً، باعتباره حلقة وصل مهمة بين المؤسسات والجمهور الرياضي.

وشكر المبرقع الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل مجلس الوزراء ومستشارية المجلس لشؤون الشباب والرياضة، والسادة القانونيين من مجلس القضاء الاعلى ومجلس الدولة، لغرض الخروج بمدونة رصينة ومهنية.

مشيراً إلى أهمية ان تتضمن ديباجة هذا العمل شيئاً توضيحياً تظهر فيه ميزة العراق الجديد، الذي لا يقبل بتكميم للافواه، وان المدونة هي لتنظيم حرية التعبير.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجميع على ضرورة الخروج بمدونة نهائية، تضمن الحقوق والواجبات بما يتماشى مع القوانين العراقية والانظمة الداخلية واللوائح الخاصة بهيئة الإعلام والاتصالات ونقابة الصحفيين، لارساء قواعد السلوك المهني بحيادية وموضوعية بعيداً عن الاساءة والتشهير والالتزام بنقل الاخبار دون تزييف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار