الرياضية

خلال افتتاحه مهرجان شاعر شباب العرب.. وزير الشباب والرياضة : بغداد تبقى بيتاً للطيف العربي

((وان_بغداد))

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد المبرقع، الاثنين، مهرجان شاعر شباب العرب بنسخته الثانية، والذي يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وتقيمه دائرة ثقافة وفنون الشباب، وحضر حفل الافتتاح الذي جرى على حدائق ألف ليلة وليلة في العاصمة بغداد، مستشار رئيس الوزراء حسين فلامرز وعدد من السفراء العرب والملاك المتقدم في الوزارة وجمع غفير من الشباب، ويستمر حتى الـ 17 من شهر كانون الاول الحالي بمشاركة11 دولة عربية وبواقع 30 مشارك من الشعراء العرب.
وأكد السيد الوزير ان بغداد ستبقى بيتا للطيف العربي، وهي اليوم توفي تاريخها، شعراً وادباً ومعرفة، وان وزارة الشباب والرياضة لن تكون وزارة رياضة فقط، بل هي وزارة للثقافة والفن والعلم والمعرفة.
وخص السيد الوزير دولة فلسطين المشاركة في المهرجان بان قضيتهم هي قضية كل العراق، وكلنا امل ان تعود فلسطين كما نحب، ونطرد كل مجرم ومحتل.
وتخلل المهرجان فيلم وثائقي من اعداد وزارة الشباب والرياضة عن بغداد وتاريخها العريق، ومقتطفات من النسخة الاولى من مهرجان شاعر شباب العرب، ثم قدم مجموعة من الشعراء ابيات شعرية تحاكي الواقع وألم فلسطين، بعدها قدم السفير الصومالي بنيان شيخ محمود درعاً تقديراً للسيد الوزير تثميناً لجهوده في اقامة المهرجان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار