الرياضية

جماهير ريال مدريد ومطالبتهم بعدم لعب دور الضحية!.

سيف معتز محي

حالة من القلق بدأت تفرض نفسها بالفعل على جمهور ريال مدريد قبل حلول شهر ايار المقبل والذي سيكون شاهدًا على مباريات حاسمة في موسم الفريق الملكي.

المعضلة الأساسية بالنسبة إلى الريال ستكون في الأسبوع الثاني من الشهر، حيث سيواجه أولاً أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 7 ايار وبعدها بيومين فقط سيضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مشكلة سيواجهها الريال، وهي التشكيلة التي ستلعب نهائي الكأس، فكيف يمكن تجهيز اللاعبين وخاصة العناصر ذات العمر المتقدم لخوض مباراتين من هذا المستوى الكبير في ظل ٧٢ ساعة؟ والحديث تحديدًا عن أسماء مثل لوكا مودريتش، توني كروس، كريم بنزيما.

أمر آخر مهم عند جماهير الريال ومقلق في نفس التوقيت، وهو عامل الإصابات، فكيف راح يتعامل المدرب كارلو أنشيلوتي مع هذا الهاجس إن تعرض أحد نجومه إلى الإصابة في النهائي؟

بعض الجماهير يتحدثون عن رغبة اليويفا في إقصاء الريال من البطولة بأي ثمن، والدليل أنه قرر لقاء الذهاب بعد يومين فقط من خوض الفريق الملكي لنهائي كأس ملك إسبانيا، ولكن هل هذا صحيح؟

الحياة ليست وردية والجماهير يجب أن تكون دقيقة في تحليلها، فقبل ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، سيلعب الميرنجي والسيتي 5 مباريات في ظرف أسبوعين.

نعم الريال سيخوض نهائي كأس الملك قبل يومين من المباراة، والفريق السماوي سيلعب مباراة سهلة في البريميرليج أمام ليدز يونايتد، ولكن هناك أمر مهم لم ينتبه له أحد!

نهائي كأس الملك يسبقه 4 مباريات في الليغا، والتي ضاع لقبها بالفعل على الميرنجي، وبالتالي يمكن للمدرب كارلو أنشيلوتي إراحة لاعبيه الأساسيين وتجهيزهم لهذا الأسبوع الحاسم في الشهر القادم، وذلك بعكس السيتي الذي سيلعب بالتشكيلة الأساسية في مبارياته ال5 القادمة بحكم منافسته على 3 جبهات ومن بينها الدوري الإنجليزي، وبالتالي خلاصة الكلام أن لا أحد حاله أفضل من الآخر ومن يريد أن يكون بطلاً عليه أن يثبت ذلك في أرض الميدان دون البحث عن أعذار لا قيمة لها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار