الرياضية

بناءً على توجيهات دولة رئيس الوزراء.. مستشار رئيس الوزراء يجتمع برئيس اتحاد كرة القدم بحضور ممثل لاليغا

بناءً على توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني عقد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة السيد خالد كبيان اجتماعا مهما مع رئيس وبعض اعضاء اتحاد كرة القدم بحضور السيد لويس (اسباني الجنسية) ممثل شركة لاليغا لمناقشة بنود وتفاصيل العقد المؤمل ابرامه بين الاتحاد العراقي والرابطة الاسبانية.
وبعد الاطلاع على بنود وفقرات العقد وما اثير من تساؤلات واستفسارات واعتراضات في وسائل الاعلام المختلفة تم تسجيل ما يأتي:

1- ان عقد الشراكة سيساهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم العراقية فضلاً عن الملاكات العاملة ومفاصل اللعبة.

2- وجود بنود وفقرات قانونية تتيح للاتحاد العراقي تعديل بعض الفقرات مستقبلاً لما فيه مصلحة الاتحاد او حتى الغاءها.

3_اطلعنا على حيثيات اجتماع الاتحاد العراقي ورابطة الدوري الاسباني مع اندية الدوري الممتاز في العاصمة بغداد بتأريخ ١٣ / ٨ / ٢٠٢٢ .

4- يوقع الاتحاد العراقي باعتباره شخصية معنوية تتمتع بالاستقلالية الادارية والمالية مع رابطة الدوري الاسباني عقدي الشراكة لدوري المحترفين ومشروع الحلم ٢٠٣٠ الخاص بالفئات العمرية.
علماً ان جميع اعضاء الاتحاد موقعين على محضر اجتماع بالموافقة على التعاقد مع هذه الشركة ما عدا اثنين فقط من اللجنة التنفيذية للاتحاد، علماً ان العقد موقع الكترونياً وهنالك دفعة من المبالغ سلمت للشركة.

5- سيتولى المدير التنفيذي المعين من قبل الرابطة الادارة والاشراف على تنفيذ مشروع دوري المحترفين كما ستتولى اقسام رابطة الدوري الاسباني مهمة الاشراف على تنفيذ المشروعين وفق العقدين المبرمين ، وليس مهمتهم استشارية كما اثير في وسائل الاعلام

6- اقترحت المستشارية الاستعانة بمحكمة كاس اومحاكم لندن بدلاً من محاكم سنغافورة ووافق ممثل الشركة على ذلك.

7- الاتفاق مع رابطة الدوري الاسباني تم بشكل رسمي بموافقة اللجنة التنفيذية للاتحاد وهي المسؤولة عن نجاح او فشل المشروعين.
8- المبالغ التي ستدفع الى الشركة من ميزانية الاتحاد وليس منحة من الحكومة.
9- ان فرع الشركة الموجود في دبي هو فرع اقليمي ويديره اسبان حاله حال 11 فرع اقليمي في دول العالم، علماً سيوقع العقد ممثل شركة لاليغا رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس
10- الشركة لديها اعمال مماثلة في 30 دولة بالعالم.
11- يتضمن العقد نسبة 33% من
قيمة الارباح والرعاية والتسويق للاندية المشاركة بدوري المحترفين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار