الرياضية

بسببب الصيام.. مدرب فرنسي يستبعد نجمه الجزائري من مباراة هامة

من المتوقع أن يغيب النجم الجزائري، جوان حجام، عن المباراة الهامة التي سوف تجمع فريقه نانت، مساء اليوم الأربعاء، أمام ضيفه أولمبيك ليون في إطار نصف نهائي  مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، وفقا لما ذكر موقع “newsglory”.
  
 
وكان فريق نانت قد فاز على نظيره لانس بنتيجة 2-1، وبلغ نصف نهائي كأس فرنسا الموسم الجاري 2022-2023.
 
وقبل ذلك صعد نانت إلى ربع نهائي كأس فرنسا بعد فوزه على أنجيه بركلات الترجيح 4-4 2 بعد التعادل 1-1 بعد الوقت الأصلي.
 
وسيواجه الفريق الأصفر الفائز من النصف النهائي الآخر والذي يجمع  فريق تولوز وآنس ويقام غدا الخميس.
 
وبحسب تقارير فرنسية فإن مدرب نانت،  أنطوان كومبوار، كان قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن قائمة اللاعبين المشاركين في المباراة، والتي كانت خالية من اسم النجم الجزائري، جوان حجام مرة أخرى.
 
وقال المدرب في مؤتمر الصحفي: “عندما ينتهي شهر رمضان فإن حجام سوف يعود إلى اللعب مرة أخرى”.
 
وكان اللاعب الجزائري قد استبعد من المشاركة مع فريقه في المباراة  التي جمعته ريمس في إطار بطولة الدوري الفرنسي والتي خسرها 3-0.
 
وفي ذلك الوقت برر كومبوراي استبعاده للاعب بقوله: “لا مجال لمناقشة استبعاد جوان.. أنا أدعم الصائمين، لكن في أيام المباريات يجب ألا يصوم.. إنها ليست عقوبة ولكن أنا من أضع القوانين، وهو اختار معتقده الديني وأنا احترم ذلك”.
 
ويلعب حجام مع فريق نانت منذ يناير الماضي بعقد يمتد إلى 2027.
 
كما اختار جوان اللعب للمنتخب الجزائري على حساب المنتخب الفرنسي في مارس الماضي وشارك في أول مباراة دولية له ضد منتخب النيجر في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا والتي انتهت بفوز “محاربي الصحراء” بهدف نظيف.
 
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد رفض منح وقت مستقطع خلال المباريات لإعطاء اللاعبين المسلمين فرصة كسر صيامهم، معللا ذلك بالحيادية والحفاظ على الفرص المتساوية لجميع الفرق.
 
“الحرة”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار