الرياضية

برعاية رئيس الوزراء… اتحاد الكرة يوقع عقد الشراكة مع رابطة الـ (لاليغا) الإسبانية

برعايةِ رئيسِ مجلس الوزراءِ “محمد شياع السوداني”، جرى، اليوم الأحد، توقيعُ عقد الشراكةِ بين الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم ورابطةِ الـ (لاليغا) للدوري الإسبانيّ لإقامةِ دوري المُحترفين العراقيّ للموسم المُقبل 2023/ 2024.
ووقع رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال” العقدَ عن الجانبِ العراقيّ، فيما وقعه عن الجانبِ الإسبانيّ رئيسُ رابطة الـ (لاليغا) “خافيّر تيباس”.
وعدّ رئيسُ مجلس الوزراء العراقيّ “محمد شياع السوداني” خطوةَ اتحاد الكرة بتوقيعٍ العقدِ على إنها تهدفُ إلى النُهوضِ بواقع كرةِ القدم العراقيّة، مُشيداً بموقفِ (لاليغا) وحضر التوقيع النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار واعضاء الاتحاد غانم عريبي وفراس بحر العلوم واحمد الموسوي .
وأكد السوداني على ضرورةِ الاعتمادِ على العملِ الاحترافيّ في جميع مفاصل الرياضة العراقيّة وليس كرة القدم فحسب، مبيناً حرصَ الحكومة على تطوير الرياضة العراقيّة بكلّ مؤسساتها، وتكييف القوانين السارية لأجل تَصحيحِ مساراتها، بما يعزز حضورَ العراق في المحافل الرياضيّة الخارجيّة.
من جانبه، قال رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال”: إن العقدَ المُوقع مع رابطة الـ (لاليغا) يتضمنُ شقين أساسيين، الأول تطوير المواهب الكرويّة في البلاد، والآخر رعاية الدوري العراقيّ للمُحترفين.
فيما أشاد رئيسُ رابطة الـ (لاليغا) “خافيّر تيباس” بالتعاونِ مع الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم وتقديره لذلك، مبيناً: إن الجميعَ سيبذلُ جهوداً كبيرةً من أجل إنجاحِ هذا المشروع الذي وصفه “تيباس” بأنه أكبرُ من مجرد كرةِ القدم، إنه نحو تعاونٍ أوسع لتنشيطِ الرياضة في العراق.
ويشمل عقدُ الشراكة عقدين، الأول المُبرم بين اتحادِ كرةِ القدم ورابطة الـ (لاليغا) والذي يخصُّ الإدارةَ والإشراف على تنفيذِ دوري المُحترفين العراقي، وتعيين مديرٍ تنفيذيّ إسبانيّ لإدارةِ المشروع، وكذلك إعداد فريقِ عملٍ عراقي، تقوم رابطةُ دوري المحترفين بتدريبهم لإدارةِ اللجان العاملة على تنظيم مُسابقةِ دوري المُحترفين.
وفي ضوء العقد الأول تتولى الرابطةُ جميعَ الإجراءات المتعلقة بتسويق مسابقةِ الدوري عبر التنسيقِ بين الإدارةِ التنفيذيّة لدوري المُحترفين العراقيّ والمقرّ الرئيس لرابطةِ الدوري الإسبانيّ في مدريد.
أما العقدُ الثاني، فهو يتعلقُ بـ (مشروع الحلم 2030)، ويتضمنُ قيامَ رابطة الـ (لاليغا) بتطويرٍ المواهب الرياضيّة العراقيّة في مجال كرةِ القدم، وإقامة الدوراتِ التدريبيّة والتطويريّة للعاملين في مراكز الموهبة كافة، من مدربين وإداريين وغيرهم، وتكون هذه المراكزُ الرافدَ الرئيس لدعم المُنتخباتِ الوطنيّة العراقيّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار