الرياضية

برشلونة يضع حداً للهزائم ويهزم دينامو كييف في دوري الأبطال

((وان_بغداد))
وضع برشلونة الإسباني حدا للهزائم بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتمسك بآماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي توج بها 5 مرات، بعدما اقتنص فوزا صعبا 1 – صفر على ضيفه دينامو كييف الأوكراني يوم الأربعاء في الجولة الثالثة للمجموعة.
  
 
ويدين برشلونة بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى مدافعه جيرارد بيكيه، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36، مسجلا باكورة أهداف الفريق الكتالوني بدوري الأبطال في الموسم الحالي، بعدما عجز عن التسجيل في أول مباراتين.
وكان برشلونة استهل مسيرته في المجموعة بالخسارة صفر – 3 أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية.
وحصد برشلونة أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، متفوقا بفارق نقطتين على دينامو كييف، الذي قبع في المركز الأخير.
 
ثنائية أوكافور تقود سالزبورغ لتجاوز فولفسبورغ في دوري الأبطال
أحرز المهاجم نواه أوكافور هدفين ليحقق رد بول سالزبورغ فوزا ثمينا 3-1 على فولفسبورغ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء ويتقدم في المجموعة السابعة معززا آماله في التأهل لمراحل خروج المهزوم.
وافتتح المهاجم الألماني الشاب كريم أديمي التسجيل للفريق النمساوي بعد دقيقتين، قبل أن يعادل فولفسبورغ النتيجة عبر لوكاس نميخا.
لكن ثنائية أوكافور في الشوط الثاني حسمت الفوز المستحق لسالزبورغ الذي رفع رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات، متقدما على إشبيلية وفولفسبورغ ولكل منهما نقطتين بينما يملك ليل نقطة واحدة. ويلتقي إشبيلية مع ليل في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
ويلعب فولفسبورغ ضد سالزبورغ في مباراتهما التالية في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني حيث يمكن للفريق النمساوي حسم التأهل إلى أدوار خروج المهزوم لأول مرة.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار