الرياضية

بالأسماء …المرشحون لانتخابات رئاسة وعضوية اتحاد الكرة

((وان – خاص))
تقرير: محمد الخفاجي

بدأت ملامح الأتحاد العراقي لكرة القدم الجديد تتضح ، بعد إكتمال اسماء المرشحين ، وانتهاء المدة المحددة للمرشحين لانتخابات عضوية ومناصب اتحاد الكرة، حيث شهدت الساعات الأخيرة دخول عدد من الاسماء إلى ميدان المنافسة.

وترشح لمنصب الرئيس كل من عبد الخالق مسعود والنجم الدولي السابق عدنان درجال، وعلى منصب النائب الأول شرار حيدر الذي يشغل المنصب حاليا ودخل النجم الدولي السابق يونس محمود منافسا له، فيما بقي علي جبار مرشحا وحيدا لمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد، دون منافس.

ولمنصب عضوية الاتحاد تقدم (23) مرشحا بأوراقهم، هم كل من كاظم سلطان ، وطارق أحمد ، وعلي جبار خضير ، ومحمد ناصر ، وفراس بحر العلوم ، ونوزاد قادر ، وشيرزاد كريم ، وكامل زغير ، وسعد مالح ، وفالح موسى ، ومالح مهدي ، ويحيى كريم ، وخضير عباس ، ويحيى زغير ، وغالب الزاملي ، وإحسان علي ، ومحمد جواد الصائغ ، وعلاء كاظم ، وأحمد عودة الزاملي ، وعصام الدخيل ، وباقر حميد ، ووليد الزيدي ، ونعيم صدام.

وتحدد منتصف شهر أيار المقبل موعدا لإقامة الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد يقود الاتحاد بالفترة المقبلة.

فيما قال اللاعب الدولي السابق والمرشح لمنصب رئيس الاتحاد عدنان درجال: سأعود لإصلاح الكرة العراقية .

إلى ذلك تحدث النجم الدولي السابق يونس محمود”السفاح”: نهضة الكرة تحتاج لتكاتف الجميع وترشحي لنائب رئاسة الاتحاد مطلب جماهيري.

وأضاف يونس محمود ، أن “الاتحاد يبرر وضعه لقوانين وشروط الترشح للرئاسة، بأنه يحتاج إلى شخص ذات خبرة إدارية لا تقل عن ثلاث سنوات كي يكون ذات خبرة ويتحدث اللغة الإنكليزية”، متسائلاً “من في اتحاد الكرة يتحدث اللغة الإنكليزية باستثناء شرار حيدر”.
ومن جانب آخر انتقد النجم الدولي السابق، نشأت أكرم، أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم لوضعهم شروطاً وقوانين تصعب من انضمام اللاعبين وحصولهم على عضوية في الاتحاد، مبيناً أن أقوالهم تتناقض مع أفعالهم.

وقال أكرم في تصريحات صحافية تابعته “الاكاديمية” إن “اتحاد كرة القدم متخوف من النجوم السابقين، وأكبر دليل على ذلك إن شخصاً واحداً فقط، يمثل 83 شخصية رياضية”، لافتاً إلى أن “الهدف من ذلك هو تحجيم دور النجوم السابقين في الاتحاد”.

وأوضح أن “أعضاء الاتحاد يخرجون بتصريحات لوسائل الإعلام ويقولون انهم يرحبون بانضمامنا إلى الاتحاد وبمساهمتنا في نهوض الكرة العراقية لكن أفعالهم تتناقض مع أقوالهم”.

يذكر أن النجم الدولي السابق يونس محمود فاز ، برئاسة رابطة اللاعبين الدوليين في الهيئة العامة باتحاد الكرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار