الرياضية

انطلاق مونديال 2018 اليوم بمواجهة بين الأخضر السعودي ونظيره الروسي

((وان – بغداد))
تنطلق اليـوم في روسيا فعاليات كأس العالم 2018 لكرة القدم بمواجهة افتتاح تبدو متكافئة بين منتخب الأخضر السعودي ونظيره الروسي على ملعب “لوجنيكي” بموسكو، عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي {الرابعة بتوقيت غرينتش}.
ويبدأ بذلك شهر من الإثارة والمتعة الكروية يستقطب اهتمام مئات الملايين من المتتبعين وعشاق اللعبة، وسط توقعات وتكهنات حول هوية المنتخب الذي سيرفع الكأس في سماء روسيا في 15 يوليو/القادم.
ويتساءل المشجعون السعوديون هل سيتمكن منتخب “الأخضر” من تخطي نظيره الروسي الخـميس بعد الظهر في افتتاح كأس العالم 2018 لكرة القدم عندما يتواجه الفريقان على ملعب “لوجنيكي” بموسكو عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي {الرابعة بتوقيت غرينتش}.
ولكن عشاق اللعبة يتساءلون من سيحرز الكأس الصغيرة المحاطة بالذهب ومن يرفعها في سماء روسيا يوم 15 يوليو/تموز القادم؟ .
ويتساءلون هل ستكون “المانشافت” الألمانية أول منتخب يحافظ على لقبه بعد البرازيل في 1962؟ وهل تعافت “السليساو” البرازيلية من “الوعكة” التي ألمت بها قبل أربع سنوات عندما خرجت مذلولة على أرضها بسباعية توماس مولر وزملائه؟ وهل تتجاوز “الروخا” الإسبانية مهزلة إقالة مدربها خولن لوبتيغي يومان قبل خوضها المنافسة العالمية أمام البرتغال؟
وهل سيكون الفرعون المصري صلاح جاهزا لقيادة مـصـر في مباراتها الأولى أمام أوروغواي؟
ويتساءلون أيضا من سيكون نجم المونديال كريستيانو رونالدو؟ ليونيل ميسي؟ نيمار؟ وهل سيكون الفرعون المصري صلاح جاهزا لقيادة “الفراعنة” في مباراتهم الأولى أمام أوروغواي الـجمعة؟ وهل سيصبح الحارس المصري عصام الحضري {45 عاما} أكبر لاعب سنا يساهم في كأس العالم؟ وهل يفكر أحد في “السكوادرا” الإيطالية الغائبة عن العرس الكروي للمرة الأولى منذ 1958؟.
وهل يصل أحد المنتخبات الأفريقية الخمس الحاضرة على أراضي روسيا من بلوغ نصف النهائي لأول مرة أم أنها ستتوقف في أحسن الحالات في دور الثمانية كما فعلت الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010؟ وهل لـ”الديوك” الفرنسية من فرصة لشق طريقها إلى النهائي؟
تساؤلات وتكهنات تنذر بانطلاق منافسة مثيرة، مفتوحة من دون شك على عدد المفاجآت الجميلة .انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار