الرياضيةتقارير وتحقيقات

اليوم.. انطلاق بطولة العالم للشباب بالمواي تاي في تركيا

تنطلق عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد، الأول من تشرين الأول، منافسات بطولة العالم للمواي تاي لفئة الشباب من 10-17 عام، وبمشاركة (1500) لاعب يمثلون (100) دولة وتستمر لغاية التاسع من الشهر الحالي، حيث تنطلق المنافسات الرسمية بخوض لاعبينا ثلاث نزالات في اليوم الأول، وسيفتتح مشاركة منتخبنا الشبابي اللاعب ابا الفضل عباس نزاله الأول مع منافسه الأيطالي ارمواندو بوزن 30 كغم، فيما سيواجه زميله الحسن صفاء اللاعب السويدي اليس فرانزون في منافسات وزن 57 كغم، ويختتم نزالتنا اللاعب عبد الله خليل في وزن 60 كغم عندما يلاقي منافسه من هونغ كونغ شيوك فانك.
وقال رئيس الأتحاد العراقي المركزي للمواي تاي رئيس البعثة العراقية الكابتن مصطفى جبار علك : ان منافسات بطولة العالم للشباب هي الأقوى والأكبر منذ تأسيس الأتحاد الدولي ( IFM)، مبينا ان خيرة اللاعبين الشباب متواجدون في البطولة.
واضاف علك : استعداد منتخبنا الشبابي لم تكن ملبية للطموح بكل صراحة، واقتصرت على اقامة معسكر تدريبي داخلي فقط في بغداد لمدة (20) يوم، مبينا ان قلة الأموال المخصصة للأتحاد والتي لم نستلم منها الا 30‎%‎ جعلت اقامة معسكر تدريبي خارجي صعبة للغاية.
وتابع رئيس الأتحاد : اغلب لاعبينا الشباب مشاركتهم على نفقتهم الخاصة للسبب اعلاه، مشيرا بالوقت ذاته الى ثقته بلاعبيه الشباب في تحقيق نتائج طيبة في اقوى نسخة لبطولة عالم قائمة لغاية الآن.
حكامنا في البطولة

يشارك في بطولة العالم للشباب حكمينا الدوليين محمود هاشم وحيدر حميد بدعوة من الأتحاد الدولي (IFM) بأعتبارهم من افضل الحكام على الساحة الدولية ومسجلين رسميا في السستم الخاص بالحكام الدوليين، كذلك يشارك لأول مرة حكمنا الوطني المتألق علي المكصوصي.

الاتحاد الدولي
ذكر الاتحاد الدولي وعبر موقعه الرسمي ان عدد الدول المشاركة في البطولة اكثر من 100 دولة و1500 مشارك وهذا يدل على نمو الاتحاد الدولي للمواي تاي بوصفه الهيئة الادارة الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الاولمبية الدولية وسعيهم الجاد والمتواصل لتواجدها في دورة الألعاب الإولمبية بعد القادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار